خلال لقائه بأعضاء مجموعة جنوبيات من أجل السلام..

محافظ المهرة يؤكد مناصرته لدعوة أمين عام الأمم المتحدة ومبادرة مبعوثها في اليمن بشأن وقف إطلاق النار

المدنية أونلاين/خاص:

أكد محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، في لقاءه، اليوم، بمكتبه، بأعضاء مجموعة جنوبيات من أجل السلام، على مناصرته لدعوة الأمين العام للأمم المحدة السيد أنطونيو غوتيرش، ومبادرة المبعوث الأممي في اليمن مارتن غريفيث، بشأن وقف إطلاق النار وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19"، وضرورة إشراك المرأة في مفاوضات السلام. 

وثمّن المحافظ - في اللقاء الذي يعقد برعاية مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر - جهود الأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء الصراع في اليمن وإحلال السلام، والداعمة لاستعادة مؤسسات الدولة الدستورية.. داعياً إلى تكثيف الجهود واللقاء بكل الأطراف السياسية المتنازعة لتحقيق سلام شامل في البلاد. 

وأشار المحافظ بن ياسر، إلى سعيه إلى تجنيب المهرة الصراعات السياسية والعسكرية، ولقاءه بمختلف المكونات السياسية والقبلية لتقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود للحفاظ على أمن واستقرار وسلمية المحافظة.

وأوضح المحافظ نيته لتشكيل لجنة تحضيرية مهمتها اللقاء بالمكونات السياسية والقبلية لتوقيع ميثاق شرف يلزم الجميع بالحفاظ على أمن المحافظة وتجنيبها الصراعات والمماحكات السياسية.

مبيناً أهمية دور المرأة في تحقيق السلام من خلال دورها الريادي في التوعية المجتمعية باعتبارها نصف المجتمع وهي من تربي النصف الآخر، وإن إشراكها في أي مفاوضات قادمة أمر بالغ الأهمية.