رئيس وزراء تونس يعلن فوز بلاده في "معركة كورونا"

المدنية أونلاين/صحف:

قال رئيس وزراء تونس، إلياس الفخفاخ، اليوم (الاثنين)، إن بلاده فازت في معركة «كورونا» مع انحسار انتشار الفيروس وهبوط عدد الإصابات إلى نحو 50 فقط.

وأغلب الإصابات حالياً من الوافدين على تونس، ويخضعون للحجر الصحي. وستفتح تونس حدودها البرية والبحرية والجوية في نهاية شهر يونيو (حزيران) الحالي، في إشارة للسيطرة على الفيروس، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأعلنت تونس أنها لن تفرض بعد الآن الحجر الصحي الإلزامي في فنادق على الوافدين إلى أراضيها، لكنها ستطلب إبراز فحوص تُثبت خلو المسافرين من فيروس «كورونا» المستجدّ.

وأوضحت رئاسة الحكومة، في بيان، أنه اعتباراً من «الخميس» المقبل سينبغي على التونسيين العائدين من الخارج تقديم «شهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي (PCR) (كوفيد - 19) على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية»، بالإضافة إلى الخضوع «للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوماً».

وسينبغي على الفنادق تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي التي تنصّ على تقديم وجبات فردية، بدلاً من عرض أطباق يختارون منها، بالإضافة إلى احترام المسافة الآمنة بين الطاولات والمقاعد، ومساحة 3 أمتار مربعة لكل شخص في أحواض السباحة.

وأعلنت وزارة الثقافة التونسية، يوم الخميس الماضي، السماح بإعادة فتح قاعات السينما بدءاً من اليوم بعد نحو 3 أشهر من الإغلاق.