بالفيديو.. كيف تصنع كمامة في المنزل؟

المدنية أونلاين/متابعات:

قدمت مجلة «تايم» الأميركية طريقة لصنع كمامة من مواد متاحة في أغلب المنازل، وذلك في ظل تأكيد خبراء الصحة على أهمية ارتداء كمامات، أو على الأقل تغطية منطقة الأنف والفم، في محاولة لمنع انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

وأرفقت المجلة في تقريرها مقطع فيديو لتوضيح كيفية تصنيع الكمامة، وكذلك قدمت شرحاً مبسطاً لخطوات تحويل الأقمشة إلى كمامات؛ حيث قالت إنه يمكن الاستعانة بقطعتين من قماش قطني من القمصان القطنية أو المناشف أو أغطية الوسائد، بعد التأكد من نظافتهما بالغسيل ثم التجفيف، وتكون قطعتا القماش بمقاس 7 بوصات × 9 بوصات (البوصة= 2.5 سم).

وأضافت أننا نحتاج لرباط للكمامة، وسيكون عبارة عن قطعتي قماش بمقاس 1.5 بوصة × 40 بوصة، ويمكنك الاستعانة بأربطة الحذاء أو الشرائط. وأوضحت أن الأدوات المستخدمة ستكون: مسطرة، ودبابيس خياطة، ومقصاً، وخيوطاً، ومكواة، وكذلك ماكينة خياطة.

كما يوضح الفيديو التالي:


وذكرت «تايم» الخطوات؛ حيث كانت الخطوة الأولى هي تخييط قطعتي قماش على شكل مستطيل جنباً إلى جنب، مع ترك فجوة صغيرة لوضع الرباط الذي يمسك بالكمامة.

والخطوة الثانية هي عمل مستطيل من طبقتين في الجانب الداخلي من الكمامة، بحجم 6 - 7 بوصات، والخطوة الثالثة تعتمد على أن تغطي الكمامة الوجه وتثبيتها بأربطة من خلف الرقبة، وأخرى بمؤخرة الرأس.

وعرضت المجلة الأميركية طريقة أخرى تعتمد على استخدام «باندانا» قطعة القماش القطنية التي يستخدمها الرياضيون؛ حيث يتم في الخطوة الأولى وضع «باندانا» بشكل مسطح، وفي الخطوة الثانية نطوي الجزء العلوي إلى المنتصف، وفي الخطوة الثالثة نطوي الجزء السفلي حتى المنتصف، ورابعاً نقلب «الباندانا» ونطوي الجزأين العلوي والسفلي إلى الوسط مرة أخرى، ونجدد قلبها، ثم نخيط الأطراف ونقسمها من الداخل إلى الثلثين في الخطوة الخامسة، ونطوي جوانب «الباندانا» بشكل يمكننا من وضعها خلف الأذن واستعمالها.