مخرج سوري فائز بـ"بافتا" يتحول إلى عامل نظافة بمستشفى ليحارب "كورونا"

المدنية أونلاين/متابعات:

قام المخرج السوري حسن العقاد، الفائز بجائزة «بافتا» والمقيم في لندن منذ 2015، بتسجيل نفسه كعامل نظافة في مستشفى للمساعدة في مواجهة فيروس «كورونا» المستجد.

وقالت صحيفة «غارديان» البريطانية، الأربعاء، إن العقاد أشاد في نداء عاطفي بموظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية الذين جاءوا من أنحاء العالم لمواجهة «كورونا». وقال وهو يقاوم دموعه لبرنامج «صباح الخير بريطانيا»: «الممرضات وعمال النظافة والحمالون هم العمود الفقري للمستشفى، وجاءوا من كل مكان من تشاد، الفلبين، إسبانيا، بولندا».

وتابع: «آمل أن يعلمنا هذا شيئاً واحداً، أن نكون لطفاء، بعضنا مع بعض، على الرغم من المكان الذي أتينا منه، آمل أن يغيرنا هذا للأفضل».


وذكر المخرج السوري في تغريدة لاقت انتشاراً واسعاً أنه يتشرف بعدما تلقى تدريباً بالانضمام إلى جيش من عمال النظافة الذين يقومون بتطهير المستشفى من كورونا».

وأضاف: «لقد كانت لندن وطني منذ أن غادرت سوريا، وأقل ما يمكنني أن أفعله لجيراني وموظفي الخدمة الصحية الرائعين هو التأكد من أنهم في أمان وسلامة».

Honoured to join an army of cleaners disinfecting Covid wards our local hospital after receiving training. London has been my home since leaving Syria, and the least I can do is making sure my neighbours and the amazing NHS staff are safe and sound. #StayHomeSaveLives pic.twitter.com/7XkBwSiXW8

— Hassan Akkad (@hassan_akkad) April 7, 2020



ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن العقاد حاز على جائزة «بافتا» عن فيلمه الذي وثّق فيه رحلته الصعبة من سوريا حتى وصوله بريطانيا في 2015، وكان الفيلم لصالح هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».