حمل مدراء عموم ردفان ويافع المسؤولية.. محافظ لحج يشكل لجنة للتحقيق في التقطع لتعزيزات عسكرية إلى البيضاء

المدنية أونلاين/خاص:

شكل محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي لجنة للتحقيق في حادثة التقطع لتعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهة البيضاء.

كما وجه اللواء تركي رسالة إلى مدراء عموم مديريات ردفان ويافع إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية تجاه الحادثة.. جاء فيها: 

إلى :

- مدراء عموم مديريات يافع الأربع:

- مدراء عموم مديريات ردفان الأربع. 

في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة في البلد والخطر المحدق به من المليشيات الانقلابية والحشد في جميع الجبهات ويجابهه صمود اسطوري لابطالنا الاشاوش ومنها جبهات حدود محافظة لحج، وكما تدركون ان المعركة ضد الحوثي، معركة وطنية بدعم وإسناد دول التحالف العربي بقيادة السعودية، وتحت مظله  قانونية واممية، تقع مسئولياتها السياسية على كل هيئات السلطة الشرعية، ومن بينها قيادة السلطه المحلية في محافظة لحج والسلطات المحلية على مستوى المديريات.

- أن كل عمل أو تصرف يعيق أو يعطل العمليات العسكرية المدعومة من التحالف، وخاصة قطع طرق الإمداد  لمواجهة ميليشيا الحوثي الموالية لإيران، يعد اخلالا جسيما بالتزامات السلطة المحلية في المحافظة والمديريات، تجاه معركة وطنية عروبيه مصيرية، لا تحتمل الإجتهاد ولا مكان فيها للحسابات الضيقه، بل تضع الجميع أمام مسئولياتهم السياسية والقانونية.

ان اعتراض ومصادرة اسلحة التعزيزات وهي في طريقها الى اخواننا في مقاومة جبهة البيضاء بدعم من التحالف العربي يعد تصرف غير مقبول ويحاسب من قام به امام القانون. 

وعليه:

نوجهكم بتحمل مسؤلياتكم القانونية والوطنية والعمل بجانب اللجنة المشكلة للتحقيق من قبل السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة الوكيل / صلاح الداؤدي وعضوية اللواء / صالح طماح مستشار المحافظ للشؤون الامنية والمحامي / وجدي محمد سالم، بسرعة التحقيق وإعادة المنهوبات ومعرفة الجناه وإحالتهم لأمن المحافظة الاستكمال الإجراءات القانونية. 

مرسل للتنفيذ ،،،،،

نسخة :

 التحالف العربي قيادة المنطقة العسكرية الرابعة

اللواء الركن / احمد عبدالله تركي

رئيس المجلس المحلي

محافظ محافظة لحج

قائد اللواء 17 مشاه