بالفيديو.. محاربة كورونا تتسبب بانهيار وزير الصحة الهولندي في البرلمان

المدنية أونلاين/متابعات:

أظهرت لقطات فيديو لحظة انهيار وزير الصحة الهولندي أمس الأول، في البرلمان حيث سقط أرضاً بسبب «الإرهاق الشديد» الذي سببته أسابيع العمل المخصصة للتصدي لأزمة فيروس كورونا المستجد، والذي ينتشر حول العالم، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وسقط برونو بروينز البالغ من العمر 56 عاماً أرضا وراء أحد المنابر أثناء تلقي الأسئلة وساعده زملاؤه الوزراء على الوقوف مجددا.

وتناول بروينز رشفة من الماء وشوهد وهو يغادر الغرفة دون مساعدة.


وقال الوزير في رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي: «كنت أشعر وكأنني سأفقد الوعي بسبب الإرهاق وأسابيع العمل المتعبة. أشعر بتحسن الآن. سأعود إلى المنزل كي أرتاح هذا المساء حتى أتمكن من العودة غداً لمحاربة أزمة تفشي الفيروس».

وقال المعهد الوطني للصحة في البلاد إن بروينز هو أكبر مسؤول صحي حكومي في هولندا.

وأكد مسؤولون في مجال الصحة أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في هولندا ارتفع بواقع 346 حالة أمس، ليصل إلى 2051، في زيادة بنسبة 20 في المائة عن اليوم السابق، بينما تم تسجيل 15 حالة وفاة جديدة.

وقال المعهد الوطني للصحة في بيان إن الأرقام الأحدث تزيد إجمالي عدد الوفيات إلى 58، بحسب تقرير لوكالة «رويترز». وأضاف أن الحالات متركزة في إقليم برابانت في جنوب هولندا وتشمل 485 من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وأمرت الحكومة الهولندية يوم الأحد بإغلاق جميع المدارس والحانات والمطاعم والنوادي والمقاهي في محاولة لمكافحة انتشار الفيروس التاجي الجديد.