صور.. معالم وميادين العالم خالية بسبب "كورونا"

المدنية أونلاين/متابعات:

أودى فيروس «كورونا» المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 5402 شخص في العالم منذ ظهوره في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، فيما سُجلت 143400 إصابة في 135 دولة ومنطقة منذ بداية انتشار الوباء، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، (السبت).

ولمواجهة انتشار الفيروس لجأت الدول والحكومات إلى إجراءات احترازية شديدة منها إغلاق الحدود، والحد من الحركة والتنقل بين الدول والمقاطعات والمدن، وإغلاق دور العبادة والمزارات والأماكن السياحية المهمة التي تستقطب الحشود، تجنباً لنشر العدوى.

ونتيجة لهذه الإجراءات ظهر العديد من أهم معالم وميادين العالم خالية من الزوار في مشهد غير مألوف على الإطلاق.

* مكة

قررت السلطات في المملكة العربية السعودية، يوم الخميس 5 مارس (آذار)، إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر لإجراء أعمال التنظيف والتعقيم المكثفة، ضمن سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس «كورونا».

 

* الفاتيكان

أعلن الفاتيكان غلق ساحة القديس بطرس الرئيسية والكنيسة الكبرى بوجه السياح حتى مطلع أبريل (نيسان) المقبل، للمساعدة في احتواء انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

 

* برج إيفل ومتحف اللوفر وقصر فرساي

أعلنت السلطات الفرنسية، أمس (الجمعة)، أنها ستغلق أكثر مواقعها جذباً للسياح في العالم، وهي برج إيفل ومتحف اللوفر وقصر فرساي، وذلك للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.



 

* أكسفورد ستريت في العاصمة البريطانية لندن.

 

* ميدان بيكاديلي بوسط لندن.

 

* ساحة سان ماركو والكنيسة الموجودة بها في البندقية بإيطاليا.

 

* مبنى الكولوسيوم (مدرج روماني عملاق) الأثري في وسط روما بإيطاليا.

 

* السلالم الإسبانية وساحة «ترينيتا دي مونتي» في روما بإيطاليا.

 

* ساحة «بلازا مايور» أو «الساحة الكبرى» في مدريد بإسبانيا.

 

* ساحة «بلازا ديل كاستيلو» في مدينة بامبلونا بإسبانيا.