افرجت عن ثلاثة سجناء بعد دفع غرماتهم..مشهور تزور نزلاء السجن المركزي بعدن

عن عدن اونلاين

قامت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة حورية مشهور اليوم الأحد بزيارة السجن المركزي بعدن وتفقدت السجناء واطلعت إلى أوضاع السجن وأحوال نزلائه وهمومهم مشاكلهم ومعاناتهم اليومية ، كما طافت بقسم النساء والتقت بالسجينات واستمعت إليهن وقدمت مساعدات مالية بلغت اكثر من 170 ألف ريال بواقع عشرة ألف ريال لكل سجينة، كما دعت إدارة السجن في قسم النساء إلى فصل السجينات القاصرات في قسم خاص.


واستمعت الوزيرة مشهور من القائمين على السجن إلى شرح تفصيلي عن أوضاع السجن وأحوال المساجين المعسرين الذين قضوا فترة محكوميتهم في السجن وعليهم مبالغ مالية.


كما تناقشت مع مدير أمن عدن اللواء الركن صادق حيد و إدارة السجن ببعض القضايا المهمة المتعلقة بقضايا السجناء كما دعتهم بأن لا يكون السجن فقط مؤسسة تعزيرية وإنما مؤسسة إصلاحية تستطيع من خلالها إدماجهم في المجتمع بعد قضاء الفترة المحددة لهم في السجن، رافقها خلال الزيارة عدد من وكلاء النيابة بمحافظة عدن.  

   

وقد قامت الوزيرة بزيارة لإدارة أمن عدن متمثلة مدير أمنها اللواء الركن صادق حيد ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وتناولت معهم العديد من القضايا منها الإفراج عن المعسرين الذين ما زالوا محبوسين وعليهم مبالغ بسيطة.

ومن جانبه قام الأستاذ عبدالرحمن الصلوي رئيس وحدة الشفاقية ومكافحة الفساد في وزارة حقوق الإنسان وبإشراف الوزيرة الدكتورة حورية مشهور بدفع مبلع نصف مليون ريال للإفراج عن 3 سجناء معسرين كما أكد بانه سيتم خلال العام الجاري الإفراج عن أغلب السجناء المعسرين الذين عليهم مبالغ مالية بسيطة.


كما زارت إدارة البحث الجنائي بالمحافظة والتقت بمديرها العقيد الركن هادي علي عبيد وتناقشت مع بجملة من القضايا كما زات سجن البحث والتقت بسجناء البحث الجنائي واستمعت إليهم وإلى الاسباب التي من خلالها أدخلوا السجن.