بن دغر يعزي في وفاة المناضل الاستاذ محمد الصبري

المدنية أونلاين/خاص:

بعث الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل الاستاذ محمد يحيى الصبري عضو الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجاز قضى معظم عمره في خذمة الوطن.

وقال الدكتور في برقية العزاء التي بعثها إلى أسرة الفقيد برحيل الصبري فقدت اليمن احد رجالاتها الميامين الذين عملوا بكل تفاني واخلاص في خدمة المشروع الوطني وكانت له مواقف وطنية مشرفة عمل على توحيد الصف الجمهوري.

وأضاف بن دغر "عرفته مناضلاً صلباً في سبيل قيم آمنا سوية بتحقيقها، قيم هي خلاصة مرحلة نضالية طويلة، بحثاً عن الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية، وعرفته كاتباً سياسياً مرموقاً، ومفكراً اجتهد في تقديم قضايا الفكر الوطني والقومي المعاصرة، ومحاضراً وأستاذا جامعياً، ساهم في بناء أجيالاً من الشباب المؤمن باليمن الجديد يمن سبتمبر وأكتوبر ومايو العظيم.

كما عرفته محاوراً سياسياً من طراز رفيع، شفاف وعميق في ذات الوقت في بسط آرائه دفاعاً عما يعتقده ويرى فيه خيراً لوطنه وشعبه، ملتزماً قضايا الوطن، وهو على ما لديه من سعة في العلم والمعرفة في علم الاجتماع والسياسة، كان إنساناً قريب من هموم البسطاء والمضطهدين، ومناضلاً من أجل حقوقهم، ومن الحريات والحقوق العامة.

وعبر الدكتور بن دغر عن أحر تعازيه وصادق مواساته لأسرة الفقيد سائلًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وإنا اليه راجعون.