مقتل شخص واصابة أخر في انفجار قنبله بزنجبار وشقيق القتيل يحمل الفضلي

المدنية

 

قتل شخص واصيب أخر في انفجار قنبلة ظهر اليوم السبت بحوش منزل الشيخ طارق الفضلي في مدينة زنجبار محافظة ابين جنوب اليمن.

وقال علي سالم الحسيني وهو شقيق القتيل في تصريح خاص"لرؤية" عبر الهاتف أن شقيقة "أحمد 27 عاما" قتل اثناء رمي قنبله من قبل حراسة الشيخ طارق الفضلي المتهم بالانتماء لانصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة وإصابة أخر يدعى عبدالسلام ناصر الصبيحي 25 عام.

وذكر الحسيني أن شقيقه  لقي مصرعه أثناء محاولة انسحابه من منزل الفضلي وأن عملية قتله جاءت لمنعه من الخروج من المنزل متهما الفضلي بتدبير عملية القتل بواسطة قنبلة يدوية نافيا ان يكون لشقيقه أية علاقة بالصراع الدائر حاليا في ابين بين الفضلي واللجان الشعبية مشيرا إلى انه يعمل كجندي في أحد الألوية بسيئون محافظة حضرموت وصادف وجوده في ابين لقضاء إجازة العيد.

وما تزال اللجان الشعبية تحاصر منزل الفضلي لليوم الخامس على التوالي إلى جانب مسلحين من شيوخ القبائل مطالبين بالقبض عليه وتقديمه للعدالة للتحقيق معه في قضايا جنائية حيث تتهمه القبائل بالتسبب في مقتل العشرات من ابنائها اثناء الحرب الأخيرة التي شهدتها أبين بين الجيش واللجان من جهة وانصار الشريعة من جهة أخرى.

وقالت مصادر أنه سمح للمواد الغذئية والمياه بالدخول للمنزل المحاصر بعد وساطات قادتها شخصيات اجتماعية وقيادات في السلطة المحلية.