وزير الكهرباء والطاقة يلتقي مدير كهرباء وادي حضرموت

المدنية أونلاين/خاص:

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء والطاقة لتنفيذ مشاريعها في مختلف المحافظات المحررة وتطوير رفع مستوى الأداء بالشبكة العامة لنقل الكهرباء، التقي المهندس محمد عبدالله العناني وزير الكهرباء والطاقة  بمدير كهرباء وادي حضرموت المهندس عبدالقادر الجنيد في ديوان وزارة الكهرباء والطاقة بعدن. 

وخلال اللقاء جرى مناقشة واستعراض جمله من المشاريع الاستراتيجية في منطقة الوادي منها تنفيذ مشروع خط تصريف الطاقة 132ك.ف دائرتين بطول 30 كلم من خرير الى قريو مع إقامة محطة رفع تحويلية 33/132 ك .ف في موقع خرير بقدرة 80×2 م.ف.ا ومحطة رفع تحويلية 33/132 ك .ف في موقع قريو بقدرة 80×2 م.ف.ا ومحطة رفع تحويلية 33/132 ك .ف في موقع خرير بقدرة 20×2 م.ف.ا.

وأكد الوزير العناني على ضرورة دعم مصنعي المكيفات الذكية ونقل الفكرة من خلال تسهيل مشاركة ممثلين عن المصنع في مسابقة اليوم العربي لكفاءة الطاقة والذي يعقد في الاول من ابريل من كل عام حيت تتبناه جامعة الدول العربية - المجلس الاقتصادي بالتعاون مع المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والذي من المقرر اقامة فعاليات هذا العام في جمهورية جيبوتي.  

وتسعى وزارة الكهرباء والطاقة لاستكمال مثل هذه المشاريع لتدعيم شبكة نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية وخاصة حضرموت واخراجها إلى النور.

وفي ختام اللقاء اعرب معالي الوزير المهندس محمد عبدالله العناني عن خالص تقديره للجميع على مايتم بذله من جهود طيبة وسعي الجميع الملموس والذي يصب لتخفيف معاناة المواطنين. 

حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير الاستاذ محمد الحميضه ومدير عام التخطيط والاحصاء بالوزارة المهندس رامي الشيباني، ومدير عام الشئون المالية في منطقة وادي حضرموت.