حضر الدراجات النارية غير المرقمة بعد وصول عمليات الإغتيال إلى صنعاء

متابعات

أمرت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الأربعاء أجهزة الأمن بحظر حركة الدراجات النارية غير المرقمة في الشوارع والطرقات في عموم اليمن بعد تزايد حوادث اغتيالات مسؤولين أمنيين تستخدم فيها دراجات نارية.

 

وذكر موقع وزارة الداخلية ان قيادة الوزارة وجهت إدارات الأمن بالمحافظات وأمانة العاصمة، وكذا الإدارة العامة للمرور وفروعها في مختلف محافظات اليمن بحظر حركة الدراجات النارية غير المرقمة في الشوارع والطرقات في عموم المحافظات، وضبط الدراجات النارية المخالفة وفقاً للقانون المروري المعمول به في اليمن.

 

وقال الموقع ان التوجيهات أكدت على ضرورة تنظيم حملات أمنية ومرورية يومية لضبط الدراجات المخالفة وغير المرقمة «لما لها من أثر سلبي على الحركة المرورية والسلامة العامة لمستخدمي الطرقات». حسب تعبيرها.

 

ولا توجد احصاءات رسمية بعدد الدراجات النارية في اليمن، والتي تزايدت خلال العامين الماضيين بشكل كبير.

 

ودعت وزارة الداخلية سائقي الدراجات النارية غير المرقمة إلى التوجه للإدارة العامة للمرور وفروعها في المحافظات لترقيم دراجتهم «حتى لا يعرضوا أنفسهم ودراجاتهم للإجراءات القانونية»، وقالت ان الأرقام الخاصة بالدراجات النارية موجودة في كافة إدارات المرور.

 

وذكر الموقع عن توجيه قيادة وزارة الداخلية جاء في أعقاب التزايد الكبير لحوادث الدراجات النارية التي تسجل شهرياً معدل 50-60 حالة وفاة بين مستخدمي الدراجات النارية وما بين 150-170 حالة إصابة، وكذا «تسبب الدراجات النارية غير المرقمة في عدد من الإخلالات الأمنية والجرائم».

 

واستخدم مسلحون مجهولون -بعضهم يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة- دراجات نارية في عمليات اغتيال طالت ضباط شرطة ومخابرات في عدة محافظات يمنية.

 

وآخر هذه الحوادث إطلاق مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية اليوم الأربعاء في صنعاء النار على الرائد محمد حسين الفيل مندوب الأمن المركزي في وزارة الداخلية، ما أدى إلى اصابته بجروح خطيرة أدخل إثرها إلى العناية الفائقة.