عدن تستعد لا ستقبال حزب (ليبرالي) جديد وسط تكتم شديد ومعظم قياداته من الشباب

المدنية:خاص

علم "المدنية اونلاين" من مصادر مطلعة أن جهود مكثفة يبذلها عدد من الشباب في مدينة عدن لاشهار أول حزب ليبرالي وسطي في كبرى مدن الجنوب اليمني ومن المتوقع أن يتم ذلك بداية العام المقبل 2013.

وقالت المصادر أن التحضيرات لاشهار الحزب تتم بصورة سرية وأن الكثير من الشباب والقوى المدنية والشخصيات الاجتماعية من مختلف مناطق اليمن  ابدت رغبتها في الانضمام اليه والمشاركة في عملية التأسيس التي تجري وسط تكتم شديد.

ومن المتوقع أن يعلن الحزب عن رؤيته السياسية لشكل الدولة القادمة  في اليمن خلال حفل الاشهار والتي قالت مصادر أنه سيتبنى خيار"فيدرالية" ويجري فريق خاص حاليا دراسات مكثفة لاعداد رؤية تتناسب مع طبيعة اليمن وتساهم في حل كافة مشاكله العالقة وفي مقدمتها القضية الجنوبية فضلا عن مشروعان أحدهما ثقافي فكري ومدني والأخر اقتصادي.

وذكرت المصادر أن القيادة المكلفة بالاعداد والتحضير لحفل الاشهار تلقت اشارات طيبة من داخل قوى الحراك الجنوبي والقوى المدنية في الجنوب ومن منظمات المجتمع المدني ومن شباب الثورة في مختلف محافظات اليمن ومن شخصيات اجماعية ومدنية بالانضمام للحزب حال اعلان اشهاره.

ولم تكشف المصادر عن اية معلومات اخرى او عن الاشخاص اصحاب العلاقة بالحزب غير انها توقعت صعود نجم الحزب في فترة قصيرة وان يساهم في تعزيز العملية الديمقراطية في البلاد.