الخنبشي يدعو القطاع الصحي بحضرموت إلى المساهمة في تثقيف وتوعية أفراد المجتمع

المدنية أونلاين/المكلا:

اطلع نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، اليوم، على سير العملية التعليمية بجامعة العرب بمدينة المُكلا بحضرموت، مشيداً بدورها العلمي، وإسهامها الفاعل في الدفع بعجلة التنمية والتطور الذي تشهده الجامعة في مختلف الاقسام والتخصصات.

جاء ذلك خلال زيارته ،اليوم، لجامعة العرب بمدينة المكلا محافظة حضرموت، ومعه رئيس الجامعة الدكتور عبود العبل، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور ابراهيم راسم، ورئيس مجلس الإدارة عبدالله بن دول.

وتعرف الخنبشي خلال الزيارة على نشاط الجامعة ودور الأقسام التخصصية، والقاعات العملية الخاصة بتدريب وتأهيل الطلاب والمكتبة العلمية.

كما حضر نائب رئيس الوزراء ،الندوة العلمية التي نظمها مسشتفى الريان التخصصي بالشراكة مع جامعة العرب بمدينة المكلا بعنوان (حصوات المسالك البولية).

واكد نائب رئيس الوزراء، على أهمية إقامة مثل هذه الندوات العلمية التي تسهم في رفع التوعية المجتمعية بمخاطر المسالك البولية، ومدى أضرارها.

مُشدداً، على ضرورة أن تخرج الندوة بمخرجات صحيحة للمساهمة في التخفيف من انتشار هذه الأمراض.

داعياً جميع المستشفيات والقطاع الصحي الى المساهمة لتثقيف وتوعية أفراد المجتمع.

بدوره استعرض محاضر الندوة استشاري أمراض وجراحة المسالك البولية والعقم البروفيسور علي أبو زلاط ، لمحة تاريخية حول حصوات المسالك البولية، وأكثر انواع الحصوات شيوعاً.

مشيراً الى أسباب تكوين الحصوات وتحليلها، مستطرداً حديثه بسرد اطلاق علاج الحصوات ووسائل العلاج والوقاية منها..منوهاً الحضور بعدم الإكثار من تناول بعض الأغذية المسببة للحصوات.