شركات عالمية تتصارع لتقديم أول «سيارة طائرة» في العالم

المدنية أونلاين_متابعات

قالت قناة «سي إن إن» الأميركية إن موضوع السيارة الطائرة يبدو أمراً لا مفر منه، إذ تتسابق كبريات شركات السيارات في العالم على إنتاجها.

وأضافت القناة، في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، أن التاكسي الطائر سيبدأ تقديم خدماته بشكل منتظم بدءاً من 2025 في رحلات بين المطارات والمدن الكبرى.

وأضافت أن شركات عالمية تهدف إلى إحداث ثورة في النقل من خلال الانتقال إلى الجو؛ حيث تطور هذه السيارات لكي تكون خفيفة الوزن وتعمل بالكهرباء، وتكون قادرة على الإقلاع والهبوط، ويمكن استدعاؤها عبر تطبيق إلكتروني.

ولفتت إلى أن شركة «دايملر» الألمانية تستثمر في مشروع الطائرة Volocopter التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل وتتسع لراكبين، وكذلك شركة «جيلي» الصينية لصناعة السيارات التي تستثمر في إنتاج سيارة قادرة على الطيران عبر شركة Terrafugia مثلما كانت تظهر تلك السيارات في كتب الخيال العلمي حيث يمكنها أن تسير على الطرق العادية وكذلك الطيران مثل الطائرة.

ولفتت القناة إلى أنه من المفترض أن أول سيارة من هذا الطراز كانت ستنتج في عام 2019 ولكن هذا لم يتحقق بعد.

وذكرت «سي إن إن» أن شركة «تويوتا» اليابانية لصناعة السيارات دخلت في هذا السباق حيث تعمل على السيارة الطائرة eVTOL التي سيكون بإمكانها حمل 5 ركاب والسير 150 ميلاً.

وتساءلت القناة الأميركية إن كانت الشركات الكبرى في مجال صناعة السيارات التقليدية ستبقى مهيمنة كذلك على قطاع السيارات الطائرة.