أبين.. مدير عام مديرية زنجبار: العام 2020م العاصمة ستشهد نقلة نوعية في أوضاعها الحضرية

المدنية أونلاين_نظير كندح_خاص

في إطار متابعاته المتواصلة لمشاريع البنى التحتيه الجاري تنفيذها هذه الأيام في عاصمة المحافظة زنجبار .. قام مدير عام مديرية زنجبار م/ سالم عكف بزيارة ميدانية إلى مواقع العمل لمشاريع رصف الشارع العام وتبليط أرصفة المشاة والشوارع الداخلية وأحيائها.

رافق "المدنية أونلاين" - صباح اليوم - متابعات مدير عام المديرية أثناء زيارته لهذه المواقع واستمعت منه إلى ماتمثله هذه المشاريع من إضافة تطويرية لواقع العاصمة حيث قال : " إن العاصمة زنجبار ستشهد نقلة نوعية في واقعها الحالي - إن شاء الله - من مدينة عادية يشوبها كثير من المظاهر السلبية والعشوائية إلى مدينة حضرية يصل بنا الطموح مانسبته 50% من التطور ".

مشيراً أن كل ماتشاهدونه من مظاهر القمامة والعشوائية وعدم وجود للنظام في الشارع سوف نعمل - من خلال خطة الحملات والإعلانات بمختلف الوسائل التي قمنا بإيصالها للمواطنين المخالفين - على إزالة كل هذه المخالفات.

موضحاً أن مشروع سفلتت وتبليط شوارع مدينة زنجبار تشمل حالياً إزالة الطبقة التالفة من الشارع الرئيسي من جولة المكتب التنفيذي القديم حتى جولة زنجبار.

مضيفاً أن المديرية وبفضل من الله وثم دعم المسؤولين في منظمة اليونبيس ( UNCPS ) والبنك الدولي للتنمية ودعم قيادة المحافظة ممثلةً بالمحافظ اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ستشهد إنجاز الكثير من مشاريع البنى التحتية التي تشمل سفلتت وتبليط وتشجير ( 30 ) شارعاً بالمديرية إبتداءً من أحياء السوق القديم و 22 مايو والنصر والصرح والمحل.

وقال: إن مدينة زنجبار كحاضرة إدارية للمديرية وعاصمة للمحافظة سيكون واقعها في العام 2020م واقعاً جديداً ومزدهراً - بإذن الله - من حيث الطابع الحضري والخدمي.

داعياً المواطنين والخيرين من أبناء المديرية إلى دعم جهودنا التي تصب في النهاية لمصلحتهم والعمل على عدم تعطيل أعمال المسؤولين عن تنفيذ هذه المشاريع والإتصال بنا عند بروز أية مشكلات.

من جانبه أوضح إستشاري المشروع في منظمة اليونبيس للأمم المتحدة لمشاريع التدخلات الطارئة ( UNCPS ) م/ فيصل قراضه أن الأعمال جارية وفقاً وخطة العمل من خلال إزالة الطبقة التالفة من الإسفلت في الشارع من المكتب التنفيذي القديم وحتى جولة شقرة والعمل على إصلاح مساحة الفرزة وإزالة الإحتقان الذي يطرأ للمياه في هذه المساحة إضافةً إلى إعادة الجزيرة الوسطية للشارع للحد من التزاحم الحالي في الطريق المفتوح في الشارع العام للعاصمة زنجبار إضافةً إلى أعمال تبليط جوانب الشارع الخاص بالمشاة.