ناشطة جنوبية: كتب تاريخية عمرها مئات السنين تم حرقها لانها تحكي تاريخ عدن واليمن

المدنية أونلاين_خاص

قالت الناشطة الجنوبية المقيمة في المانيا ذكرى المصفري الصبيحي ان كتب تاريخية عمرها مئات السنين ودراسات عظيمة تم حرقها لانها تحكي تاريخ عدن واليمن.

وأضافت في منشور على صفحتها بـ"الفيسبوك" رصدها محرر "المدنية أونلاين"، "جريمة ينفدها التثار الجنوبي الجديد في عدن، جريمة بكل معنى الكلمة وجريمة أخرى تضاف إلى سجل جرائم هؤلاء البغاة في عدن". 

ودعت المصفري من يجبون عدن بالقول: "وثقوا جرائمهم يامن تحبون عدن وانشروها وعروا هؤلاء القرود الذين يحرقون الاخضر واليابس بفعل أوامر من الخارج دون وعي، وبفضل الدارهم والريالات سيحرقون كل شئ .. قوم جياع لا يبالون ولا ينصتون لأي صوت ولا يفيد معهم الكلام فالفلوس قد اعمت بصيرتهم وكل جرائمهم ينفدوها بآسم الجنوب وعلم الجنوب".

وتابعت: "يا شرفاء اليمن وعدن ضموا هذة الجريمة مع كل الجرائم وقدموها للمنظمات الحقوقية في الخارج، دعوا العالم يرى كيف يتم حرق تاريخ عدن وكتبه التراثية ودراسات وابحاث مفكريها واساتدتها ومثقفيها من ابناء عدن واليمن".

موضحة "هذا الابحاث التي تم جمعها مند زمن طويل عبر شرفاء اليمن وهناك كتب توارثها الاهل في عدن فقدموها هدايا لمركز البحوث ليتم الاستفادة منها وعرضها على الطلبة .. كتب تاريخية العالم يدفع ثرواته كي يجمعها ونحن في عدن يتم حرقها والخلاص منها وبكل سهولة".

 مشيرة "انهم يستهدفون عدن تاريخا وانسانا ووجود وقيمة ويتعمدون تجريدها من أي تاريخ موثق في ارشيفها وأرشيف جامعاتها ... هذا الملفات تم حرقها ويقال في كلية الآداب في عدن وهي بحوث قيمة وتاريخية وهناك أوامر بحرقها وإنهاء وجودها"!!!

مختتمه "انهم يحرقون كل شئ يستذل على عدن وتاريخ عدن .. انهم يحرقون الحياة ياوطن ! من انتم يا اوباش ...؟ ومن يقف خلف جرائمكم يا عملاء و يدفع بكم لتخريب عدن ؟ افضحوهم يا ابناء الوطن ودعوا العالم يرى فسادهم في مدينتنا".