جمعية المخابز تعلن تسعيرة جديدة لـ "الروتي والخبز" بعدن

المدنية أونلاين/

أعلنت جمعية المخابز والأفران في عدن، الأحد، أنها ستبيع القرص الروتي بـ75 ريال لمدة 15 يوما، استجابة لوعود مكتب الصناعة والتجارة بدراسة التكلفة.

وقالت الجمعية، في بيان مقتضب على صفحتها "بالفيسبوك"، "بناء على طلب مكتب الصناعة والتجارة، والوعود بدراسة تكلفة الروتي، ونظرا لظروف المواطنين، قررنا العودة لبيع الروتي بـ75 ريال لمدة أقصاها 15 يوماً".

وقالت إنه سيتم خلال هذه الفترة الجلوس مع الجهات المعنية لمناقشة تكلفة إنتاج الروتي والخروج برؤية توافقية منصفة لتحديد بيع الروتي للمواطن حسب تغيرات الاسعار صعودا أو هبوطا.

ويوم السبت نفذت جمعية المخابز والأفران المهنية بمدينة عدن، إضرابا، بسبب انهيار قيمة العملة المحلية وعدم ملاحقة الأسعار الأساسية للإنتاج.

وأدانت الجمعية، ما تعرضت له المخابز والأفران في مديرية البريقة، من إغلاق وإجراءات تعسفية بحجة مخالفة التسعيرة.

وأعلنت الجمعية، في بيان صدر عن اجتماع هيئتها الإدارية، تنفيذ الإضراب حتى يتم السماح بفتح مخابز البريقة وتقبل السعر الجديد: 100 ريال للقرص الروتي وزن 60 جراما.

وتشهد أسعار السلع الغذائية وبينها الدقيق والزيت والغاز ارتفاعا كبيرا بفعل انهيار قيمة العملة الوطنية لمستوى تاريخي، وفشل الحكومة في تثبيتها أو حمايتها، والاكتفاء بالتنصل عن المسؤولية، ما فاقم أوضاع المواطنين ودفع بالغالبية منهم إلى دائرة الفقر وانعدام الأمن الغذائي، الأمر الذي يضاعف من الكارثة الانسانية.