رشيد:القضية الجنوبية في المقدمة..وماشهدته عدن جاء بفضل تعاون المواطنيين

 طالب وحيد رشيد محافظ محافظة عدن كبرى مدن الجنوب اليمني حكومة الوفاق الوطني بالنزول الى عدن لتلمس هموم المواطنين..مشيراً إلى أن عدن مدينة هامة بها قضايا كبيرة فوق طاقة قيادة المحافظة.

وقال رشيد في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين بمبنى المحافظة لقد تغير الوضع في عدن إلى الأفضل عما كان عليه في مارس 2011 بتعاون المواطنين والمخلصين من أبناء المحافظة إذ شهدت المدينة استقرارا امنيا وخدميا كان معدوما قبل عام ونيف من الآن.

واستعرض المحافظ الإجراءات التي تم اتباعها لتجاوز المحنة التي مرت بها المحافظة، مشيدا بتعاون المواطنين والأجهزة الأمنية والتنفيذية في تنفيذ هذه الإجراءات.

 

والمح إلى أنه تم التوجيه بصيانة 36 مدرسة من التي كان يقطنها النازحين جراء ما تعرضت له من تخريب وإقامة جسور في التقاطعات بمديريتي الشيخ عثمان والمنصورة لتفادي الازدحام المروري وتأهيل الصهاريج ومواقع أخرى ضمن البرنامج الاستثماري للعام المقبل.

 

وأشار إلى أن عودة النازحين إلى مساكنهم واستقرار الأوضاع في أبين انعكس إيجابيا على محافظة عدن وأسهم في استقرار الأوضاع الأمنية فيها.

وقال أن تحرير أبين من القاعدة جنب عدن الكثير من المشاكل التي كان يمكن ان تحدث في حال استمر الوضع في أبين على ما هو عليه..وكان التنظيم المتشدد هدد باقتحام عدن إلا ضربات الجيش واللجان الشعبية سرعت بخروجه من أبين مع حلول العام الجاري 2012.

وأكد رشيد إلى أن القضية الجنوبية تحتل أولوية قيادة المحافظة وانه ناقش الكثير الملفات المتعلقة بها مع الرئيس هادي يوم أمس الأحد لافتا إلى أن الحوار الوطني كفيل بمعالجة كافة القضايا الوطنية.

وأكد خلال المؤتمر دعم السلطة المحلية لحقوق الموظفين في عدن والسكان بشكل عام، داعيا المواطنين بهذا الصدد ببذل المزيد من الجهود من اجل الحفاظ على الممتلكات العامة ودعم الأمن والاستقرار.

 

وكشف عن حركة تغييرات لمدراء العموم في الفترة القادمة تطبيقا لسياسة التدوير الوظيفي، لافتا إلى ضرورة مساهمة المواطنين في تقييم عمل مدراء عموم المديريات من خلال ملاحظاتهم وآراءهم ومقترحاتهم.

 

وقال أنه يجري حاليا متابعة ملفات المتضررين من الأحداث السابقة، وأن هناك خطة متكاملة لتأهيل أقسام الطوارئ في المستشفيات وتقييم شامل للمرافق الأمنية بالمحافظة، مؤكدا أن أصحاب الأفكار الضيقة والهدامة ليس لهم مكان في هذه المدينة.

 

كما أكد محافظ عدن أن هناك 45 ألف قطعة ارض مخصصة للشباب من أبناء المحافظة سيتم توزيعها بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، وأن هناك توجهات عملية لتحسين أداء ميناء الحاويات بعد استلامه من شركة مواني دبي العالمية التي كانت تشغله، داعيا بهذا الصدد وسائل الإعلام إلى تناول الجوانب الإيجابية في المحافظة وعدم تناول السلبية فقط.