3170 مسدس كاتم للصوت..شحنة الاسلحة المضبوطة تثير جدلا في اليمن

شبكة رؤية الاعلامية

قال مصدر مطلع "لرؤية" في جمرك ميناء عدن أن أجهزة الامن تقوم حاليا بالتحقيق مع اثنين من المتورطين في شحنة الاسلحة التي ضبطتها سلطات الجمارك الخميس أحدهما عامل في الجمرك والآخر مخلص.

 

وقال المصدر أن أحد عمال الجمرك والمكلف بالتفتيش قام بتفتيش الحاوية وسرقة عدد من المسدسات ثم قام باهداء بعضها لثلاثة من قيادات الجمرك تتم حاليا عملية مسألتهم من قبل الأجهزة الأمنية وشخص أخر يدعى عدنان سبوع تولى عملية تخليص الشحنة بناء على اتصال من شخص يدعى "شهاب ابو مسكه" ويسكن في العاصمة صنعاء وقد اتضح من خلال التحقيقات مع السبوع انه لايعلم بالشحنة الممنوعة وانه قام بتخليصها على اساس انها بضاعة عادية وقد تم الافراج عنه بضمانه.

 

وكشف المصدر عن أن عدد الكراتين بلغت 282 كرتونا بها ما يقارب 3170 قطعة سلاح مسدس بعضها جاهزة والاخرى عبارة عن قطع غير مركبة..مشيرا إلى مصلحة الجمارك سوف تتحفظ على الشحنة حتى ظهور صاحب العلاقة حيث اعلنت المصلحة منحة 90 يوما مهلة مالم فانها ستقوم بمصادرة الشحنة.

 

وكشفت وثيقة خاصة حصلت عليها"رؤية" ان الشركة المصدر ومكانها في تركيا تدعى"انترناشيونال ليجتند" ولا توجد بيانات صاحب العلاقة في الوثقية في الوقت الذي اعلن رئيس مصلحة الجمارك أمس ان صاحبها يدعى "راشد صالح البعداني" ويسكن في منطقة حدة بالعاصمة صنعاء.

 

 

واثارت عملية ضبط شحنة اسلحة في ميناء عدن جدلا واسعا خلال الايام الماضية في اليمن حيث ابدت بعض الجهات مخاوفها من ان تكون الشحنة خاصة باحد الجهات المتصارعة في اليمن ويراد استخدامها في عمليات التصفيات كون المسدسات من نوع"كاتم الصوت" فيما قال أخرون ان الشحنة خاصة بتجار السلاح الذين اغرقوا الاسواق بها على مرأى ومسمع من السلطات.

وشكرت وزارة الداخلية مصلحة الجمارك على ضبط الشحنة مؤكدة انها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية تجاه اصحاب الشحنة في حال توصلت الى اية معلومات اضافية عنهم.