الدولة تفرض هيبتها في طورالباحة بلحج وتلاحق الخارجين عن النظام والقانون (تقرير)

المدنية أونلاين_فارس الشعبي-حلمي حسن_لحج

هيبة الدولة ضرورة، واحترام القانون والنظام العام حاجة قصوى، لا تستقيم الحياة بفقدانها، هذا أمر ليس محلاً للخلاف، وإلى جانب ذلك تعد الكرامة الآدمية ضرورة إنسانية، وما وجدت الدولة والسلطة إلّا لحفظ كرامة البشر وإعلاء شأنها وامتلاك القدرة على الدفاع عنها وصيانتها من جميع أنواع العدوان وكل أشكال الإضرار والعبث.

 

وفي ظل حاجة المواطن إلى عودة النظام بعد حالة الإنفلات التي شهدها بسبب الأوضاع التي طرأت على البلاد وانعكست على مختلف الحياة، فإن هيبة الدولة تتجلى في حسن تطبيق القانون والحزم من خلال محاسبة الخارجين عن القانون ليطمئن المواطن من وجود الأمن.

 

عادت أجهزة الأمن في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، إلى فرض هيبتها واستباب الأمن والاستقرار في المديرية ومكافحة الجريمة أينما وجدت، وحماية الوطن والمواطن ومكتسباته، حيث تشهد المديرية منذ الأسبوع الماضي حملة أمنية كبيرة لفرض دولة النظام والقانون ومحاربة الظواهر السيئة وضبط وملاحقة الخارجين عن القانون.

 

حملة مشتركة

 

الحملة الأمنية التي تشهدها المديرية تنفذها وحدات عسكرية من اللواء الرابع مشاه جبلي واللواء 17 مشاه والشرطة العسكرية وأمن المحافظة وأمن المديرية، بإشراف مباشر من قبل محافظ المحافظة اللواء ركن أحمد عبدالله تركي.

 

وفي نزول ميداني للموقع الرسمي للجيش الوطني، شددت هذه الوحدات على أهمية فرض سلطة النظام والقانون والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين وحماية المصالح العامة والخاصة، مؤكدة انها ستلاحق المطلوبين امنيا ومن يحاول العبث بالأمن والاستقرار وأن يد العدالة ستطال كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المديرية وسكينة المواطنين.

 

ويقول مدير عام مديرية طورالباحة عبدالرقيب البكيري، أن الحملة الأمنية حملة مشتركة اقرها محافظ المحافظة بحسب قرار اللجنة الأمنية المشتركة في تاريخ 7/7/2019 م، لافتا إلى أن الحملة الأمنية حققت نجاحا ملموسا حتى الآن ولاقت تأييدا شعبيا واسعا وتعاوننا من قبل الجميع.

 

وأوضح البكيري أن هذه الحملة الأمنية جاءت بالتزامن مع تغيير أمني في المديرية وتعيين مدير أمن ونائب ذو كفاءة عالية من خريجي كلية الشرطة.

 

استمرار الحملة وسط ترحيب شعبي

 

هنا يؤكد مدير عام المديرية أن الحملة الأمنية حققت نسبة كبيرة من أهدافها وماتزال ملاحقة العناصر الخارجة عن النظام والقانون مستمرة ليل نهار بالتعاون مع اللواء الرابع مشاه جبلي واللواء 17 مشاه وتعزيز الشرطة العسكرية وشرطة محافظة لحج، ولن تتوانى في المديرية عن القيام بالواجب لإنجاح الأمن واتخاذ كل الاجراءات الممكنة لبسط الأمن والأمان وتحقيق العدالة وفقا للنظام والقانون.

 

ولاقى الجهد الأمني المشترك ترحيبا والتفافا جماهيريا واسعا من الأهالي في المديرية الذين يؤكدون على ضرورة محاربة الفوضى والانفلات وردع الخارجين عن النظام والقانون وحفظ السكينة العامة.

 

ويقف خلف هذه الجهود الأمنية تناغم وزخم شعبي كبير نتيجة للتغيرات التي أحدثت نقلة نوعية وحركة قناعات ظلت مكبوته ردحا من الزمن بسبب اليأس الذي تم زراعته في نفوس الناس وكأن الفوضى والبلطجة قدرنا المحتوم ولا مناص للتخلص منها وأن الاستسلام للجاثمين على صدورنا هو السبيل الوحيد.

 

ويقول الأستاذ اياد العبدلي: اليوم انتفض الناس وشعروا بالأمل لأن الخير كامن في النفوس يحتاج فقط من يحركه، فالصبيحة تأبى البلطجة بفطرتها وهذه الأعمال دخيلة لا يقرها العقلاء، لكن التمادي والتغاضي والمداهنة والفشل الأمني هو من شجعهم لارتكاب هذه الجرائم.

 

العبدلي يضيف “اليوم التفاف شعبي واسع خلف القيادة وعزيمة وإصرار ودعم من المحافظ لإعادة هيبة الدولة والحفاظ على الأمن والاستقرار في المديرية”.

 

تأمين المديرية

 

تتولى ألوية الجيش الوطني اللواء الرابع مشاه جبلي واللواء 17 مشاه الخطابية مع شرطة طورالباحة حاليا مهام جسيمة يأتي في مقدمتها تأمين الطرقات خصوصا الشريان الوحيد الذي يربط محافظتي تعز-عدن-لحج، حيث قضت توجيهات محافظ محافظة لحج بناء على مخرجات اجتماع اللجنة الأمنية قيام شرطة طورالباحة إعادة ترتيب وضع النقاط الأمنية وافرادها ويتولى اللوائين توفير الحماية والإسناد والتعزيز للشرطة بما يضمن استمرار فرض هيبة الأمن وحماية المواطنين وردع العصابات الاجرامية.

 

وتمتد النقاط الأمنية على طول الخط العام والشريان الوحيد الرابط بين تعز-لحج-عدن ومدخل ومخرج المديرية لحماية المسافرين وممتلكاتهم وردع العصابات والقضاء على قطاع الطرق، فالجهود الأمنية مسنودة بالوحدات العسكرية أعادت الطمأنينة للمسافرين وعابري السبيل ووضعت حدا لكل من تسول به نفس العبث بالأمن والاستقرار.

*نقلا عن سبتمبر نت