مليون و100 ألف لغم زرعها الحوثي بأرض اليمن

المدنية أونلاين ـ صحف :

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بأبوظبي، رئيس مجلس النواب اليمني سلطان سعيد البركاني.

 

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس البرلمان اليمني العلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين، إضافة إلى تطورات الأوضاع، والمستجدات التي تشهدها الساحة اليمنية.

 

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية تعزيز دور مجلس النواب في خدمة القضايا التي تهم الشعب اليمني، وتسهم في توفير الأمن، والاستقرار، واستعادة دور مؤسسات الدولة وخدماتها.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد: "الحفاظ على أمن اليمن واستقراره ودعم شعبه ومساندته في مختلف الظروف، يعد من الثوابت الراسخة للإمارات منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه"، مؤكداً على أهمية هذا البلد الشقيق لما يمثله من أهمية استراتيجية بالنسبة للأمن العربي.

 

أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.عبدالله الربيعة أن الألغام أضرت بالشعوب في أكثر من 60 دولة حول العالم، وفتكت بأرواح البشر، وتسببت في إعاقات دائمة للعديد منهم، ولعل أحد الشواهد الكبيرة في هذا الخصوص، هو ما يعانيه الشعب اليمني من هذه المخاطر، حيث قامت الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران بزرع أكثر من مليون و100 ألف لغم أرضي أضرت وقتلت الكثير من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن في العديد من مناطق اليمن.

 

ولعل من المبادرات العظيمة والكبيرة التي قامت بها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج (مسام) لنزع الألغام، والذي يُعنى بنزع الألغام من كافة مناطق اليمن، حيث وصلت الإحصاءات إلى أكثر من 74115 لغماً تم نزعها من أراضي اليمن، والمملكة مصممة على نزع كل الألغام من أراضي اليمن، ليعيش اليمن وشعبه بسلام وأمن واستقرار وعيش رغيد وجميع دول العالم.