مسؤول في اللجان الشعبية: أبين هادئة ولا تواجد لعناصر القاعدة ومنفذ عملية اغتيال (السيد) شاب من عدن

عبداللطيف السيد في احد مستشفيات المملكة

ينشر بالتزامن مع شبكة رؤية الإعلامية

كشف قائد عمليات اللجان الشعبية في مديرية جعار محافظة أبين جنوب اليمن لأول مرة"لرؤية" أن منفذ عملية محاولة اغتيال قائد اللجان الشعبية عبدالطيف السيد بمدينة عدن في سبتمبر الماضي هو شاب من مديرية البريقة محافظة عدن  ينتمي لتنظيم القاعدة.


وتعرض السيد لمحاولة اغتيال في مدينة عدن أواخر  سبتمبر الماضي من العام 2012 عبر عملية انتحارية نفذها شاب بحزام ناسف أدت إلى إصابته إصابة بليغة وثلاثة من مرافقيه نقل على أثرها للمملكة العربية السعودية للعلاج.


ونفى قائد عمليات اللجان الشعبية حسين الوحيشي في حديثه "لرؤية" أن تكون  قوات اللجان قامت بداهمة منازل المواطنين في جعار كما تردد حينها عند محاولة اغتيال السيد قائلا:الجهة المنفذة معلومة لدينا والشخص المنفذ معروف وهو شاب من مدينة البريقة محافظة عدن ويدعى"محمد حسين فضل" وعمره 22عاماً".


وقال الوحيشي أن غياب قائد اللجان السيد لم يؤثر على عملها ونشاطها لأن "الجميع هنا عبداللطيف السيد" حد قوله.لافتاً إلى أن الحالة الصحية للسيد مستقرة الآن وأنه أدى فريضة الحج لهذا العام.

وعن تواجد عناصر للقاعدة بجعار قال:لا يوجد أي عنصر من عناصر القاعدة في جعار وليس لهم أي نشاط" وكانت اللجان الشعبية وقوات من الجيش طهرت في مايو الماضي كل من مدينتي زنجبار وجعار من عناصر أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة بعد سيطرتهما على المدينتين لعدة أشهر.


ونفى الوحيشي قيام اللجان بفرض جبايات على المواطنين حسبما تردد:"لا يوجد أي نوع من أنواع الجباية في جعار لكي تفرض وهذه الشكوى لا صحة لها ولا اعتقد أن هذه الشكوى مصدرها جعار" مشيراً إلى أن اللجان  وبالتعاون مع الأهالي تقوم بتفتيش المنازل المشتبه بها وقد وجدنا عبوات وأحزمة ناسفة وكان أهالي جعار مسرورين لأعمالنا وكنا شاكرين لتعاونهم معنا.حسبما قال.


وقال :الوضع ألامني في جعار مستقر حالياً،داعيا الدولة إلى تلمس معاناة المواطنين والاهتمام بالخدمات ودعم اللجان الشعبية للقيام بدورها بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.


وكانت اللجان الشعبية في محافظة أبين قد تشكلت في مارس من العام الجاري 2012 من ابناء القبائل والمتقاعدين العسكريين والمتطوعين الشباب وذلك لمواجهة تنظيم القاعدة الذي سيطر على مدن زنجبار وجعار ولودر بعد مواجهة مع الجيش وتمكنت اللجان الشعبية بمساندة المنطقة الجنوبية العسكرية بقيادة الشهيد سالم علي قطن من دحر التنظيم وتكبيده هزيمة قاسية في أبين.