بعيون المقاتلين .. ابعاد ودلالات احتفال نائب الرئيس بالعيد الـ56 لثورة سبتمبر في جبال مران (تقرير مصور)

المدنية أونلاين_صعدة

كان الاحتفاء بالذكرى الـ 56  لثورة السادس والعشرين من سبتمبر هذا العام بمحافظة صعدة مختلفاً تماماً على أترابه بعموم محافظات الجمهورية، كونه يأتي في ظل تقدم قوات الجيش الوطني في جبال مران معقل زعيم المتمردين بعد ثلاث سنوات من الحرب.

 

وعلى سارية علم الجمهورية اليمنية احتفلت قوات اللواء الثالث عُروبة بالجيش الوطني بالعيد الوطني 26 سبتمبر من خلال عرض عسكري بمران بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح وقيادات عسكرية أخرى وذلك تأكيداً على مواصلة العمل العسكري الرامي إلى قطع رأس الأفعى وإذاناً بتطهير اليمن من دنس إماميو الأمس وبراثن اليوم.

 

وعلى حضرة العرض العسكري للجيش الوطني بمران، عبر عن سعادته وسروره بإحياء ذكرى الثورة اليمنية بين أبنائه من أبطال الجيش في ميادين الجمهورية والعزة والشرف بمحافظة صعدة.

 

وقال نائب الرئيس: “نجدد العهد والوعد الذي قطعه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برفع العلم الجمهوري في جبال مران، وإعادة صعدة إلى حاضنة الجمهورية والدولة والاتجاه لبناء اليمن الاتحادي المكون من ستة أقاليم وها أنتم اليوم على مقربة من إنجاز هذا الوعد”.

 

ونوه، في كلمة الحفل الذي افتُتح بالنشيد الوطني، إلى أن صعدة الإباء والشموخ كانت أول من واجه هذه العصابة الحوثية الإجرامية العنصرية وأول من دفع ثمن انقلابها على البلاد، وواجه أبناء صعدة بشراسة أفكاره الإيرانية الفارسية الدخيلة، مؤكداً بأن المحافظة تتحرر اليوم من هذه الفئة المتمردة الانقلابية وتتنفس نسائم الحرية بفضل تضحيات أبطال الجيش والأحرار من أبنائها ودعم دول التحالف بقيادة السعودية.

وتأتي هذه الزيارة لمحافظة صعدة بعد أن تمكنت قوات الجيش الوطني من تطويق معقل زعيم المتمردين بجبال مران حيث بات الجيش على مرمى حجر من وكر زعيم التمرد ضمن عملية قطع رأس الأفعى والتي أسندت لقوات اللواء الثالث عروبة التابع للجيش الوطني.

 

وشملت زيارة نائب الرئيس إلى صعدة زيارته مواقع الجيش الوطني في مران والملاحيط وذلك في إطار جولته التفقدية لمحافظتي صعدة وحجة ومشاركة المقاتلين أفراح وانتصارات الشعب اليمني في مقدمتهم قوات الجيش الوطني بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

 

وخلال زيارته، ثمن نائب الرئيس جهود المقاتلين التي من شأنها القضاء على التمرد في صعدة، مثنياً على دورهم البطولي الشجاع في مقارعة ميليشيا الانقلاب وما يسطرونه من ملاحم تاريخية لحماية الثورة وأهداف الجمهورية والمكتسبات الوطنية.

من جانبه، رحب قائد اللواء الثالث عُروبة العميد عبد الكريم السدعي بزيارة نائب الرئيس إلى مران ومشاركة المقاتلين احتفالات بالأعياد الوطنية ‘‘26’’ سبتمبر، قائلاً : “إننا منتسبي لواء العروبة لنا عظيم الشرف أن نحيي هذه الذكرى العظيمة الخالدة في قمم جبال مران ونحن نقوم بأعظم مهمة في تاريخ اليمن القديم والحديث وهي دحر محاولة إعادة حكم الإمامة لشعبنا ودولتنا”.

 

وأضاف”انه شرف عظيم لكل بطل عروبي أن يقف في هذه القمم الذي تمترس فيها الأماميون والطغاة ليتخذوا منها منطلقاً لتنفيذ مشروعهم السلالي الطائفي وتدمير اليمن من أقصاه إلى أقصاه وها انتم تقفون اليوم ليس لإيقاف هذا المشروع عند حده بل لاقتلاعه من جذوره”.

وهنئ العميد السدعي ، رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء، ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق الركن  محمد على المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر على العقيلي، وجميع القادة العسكريين والمقاتلين الأبطال المرابطين في مواقع الشرف والبطولة بمناسبة أعياد الثورة اليمنية، وعبر عن شكره لدول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية على دعمهم وإسنادهم في معركتنا المقدسة ضد المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران.

 

وأردف “نجدد العهد للقياد السياسية والعسكرية بأننا سيكونون الحراس الأمناء للوطن باذلين الأرواح رخيصة في سبيل الله والذود عن الوطن ومصالح الشعب اليمني المناضل وتعزيز الوحدة الوطنية والصمود المتين في وجه الانقلاب والتمرد والعمل على التحرير الكامل للوطن اليمني من أقصاه إلى أقصاه وإعادة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كل ربوع الوطن”.

وعلى إيقاع احتفال قوات اللواء الثالث عروبة بمحافظة صعدة بالعيد الوطني 26سبتمبر عبر افراد وقيادات منتسبي اللواء الثالث  المرابطون في جبهة الملاحيط عن فرحتهم وابتهاجهم بزيارة نائب رئيس الجمهورية لهم وحضوره العرض العسكري.

 

وقال العقيد زايد الغرابي رئيس عمليات اللواء نحن سعداء بهذه الزيارة ومشاركة نائب الرئيس لنا الاحتفال بعيد ثورة سبتمبر المجيدة في جبال مران والتي تدل على ان الدولة اليمنية باتت اليوم قريبة جدا من هزيمة اكبر تحدي يواجهها في العصر الحديث وان هذه الزيارة والاحتفال في هذا المكان وهذا الزمان يبرهن على قوة وصلابة القوة التي تمسك وتتحكم بزمام المعركة في جبهة الملاحيط ومران .. ولنا شرف ان نحيي الاحتفال الاول لثورة سبتمبر في جبال مران منذ ان قامت قبل 56 عام ولم تعرف مران قبل هذه اللحظة احتفالا بالثورة اليمنية اطلاقا، وهذا شرف للواء العروبة وللجيش الوطني ولكل وطني جمهوري.

من جانبه، قال الشيخ عبده حسين الدواح من مشائخ صعدة ومستشار قائد لواء العروبة ان وصول ومشاركة نائب رئيس الجمهورية الى مران ولأول مرة دليل على الانتصارات التي حققها ابطال الجيش في مران والملاحيط وانها تستحق كل اهتمام ودعم القيادة السياسية وان حسم المعركة فيها ضرورة ومقدمة لهزيمة الحوثي في كل جبهة ومنطقة يتواجد فيها.

 

وأضاف الشيخ الدواح ان هذه الزيارة رفعت عزيمة الجميع لتحرير ما تبقى من مواقع في صعدة من قبضة المليشيا لتعود المحافظة الى حاضنة الدولة اليمنية والجمهورية التي قضت على الحكم الامامي في عام 62 الى غير رجعة.

 

ودعا في هذه المناسبة جميع الشرفاء من ابناء صعدة والمغرر بهم للعودة الى صف الجيش الوطني وان لا ينتظروا حتى يأتيهم الموج وان يهبوا للاندماج مع افراد الجيش قبل فوات الاوان.

من جانبه اوضح  قائد الكتيبة الرابعة في اللواء احمد الحميقاني ان احتفال رجال الجمهورية بالعيد الوطني في مران وبقية جبهات صعدة دليل على ان الثورة اليمنية عصية على الاعداء وان مجريات ما حدث في الثورة السبتمبرية قبل ٥٦ عاما سيتجدد بفضل الله ثم بأيدي ابناء الثوار الاحرار وعزائمهم الصلبة التي تتحدى كل ظروف وصعوبات المناخ والتضاريس وان ما يحدث الآن هو امتداد لتلك الثورة الخالدة وبإذن الله النصر سيكون قريب.

 

وجدد افراد الواء الثالث عروبة العهد والميثاق للقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية اليمنية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوا ت المسلحة بالانتصار والثبات وتحرير جبال مران لرفع العلم اليمني الاتحادي شامخا خفاقا عليها تنفيذا للوعد الذي قطعه على نفسه امام الشعب اليمني.

*نقلا عن سبتمبر نت