حزب الرشاد يصدر بيان بشأن نكبة 21 سبتمبر 2014 ( نص البيان)

المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

 

 

أصدر حزب الرشاد بيان بشان الذكرى الرابعة لنكبة إنقلاب 21 سبتمبر الذي قام به الحوثيين ضد المؤسسات الشرعية في البلاد .
 
وكشف البيان عن معاناة الشعب اليمني وما يعانيه جراء تلك النكبة ، بالإضافة إلى ما شكلت من معاناة وقلق للمحيط الإقليمي والدولي ووضعت اليمن على صفيح ساخن .
كما شدد البيان الذي وصل " اليوم برس " نسخة منه ، على الإستمرار في النضال في مواجهة مشروع الإمامة الغاشم وإسقاط الإنقلاب وكل إفرازاته المدمرة ، وإستعادة الدولة وصولاً إلى يمن جديد يتوافق عليه كل اليمنيين ، يمن إتحادي كامل السيادة متعدد الأقاليم .
 
وفيما يلي نص البيان :
 
أيها الشعب اليمني العظيم
 
أربع سنوات عجاف منذ انقلاب مليشيا الحوثيين وحلفائهم على الدولة والتعايش والإجماع الوطني، ولا تزال بلادنا ترزح تحت وطأة الحرب التي أشعلتها هذه المليشيا، دون أدنى شعور بالمسؤولية الإنسانية أو السياسية أو الأخلاقية للمعاناة والمآسي الناجمة عنها ودون اكتراث بتداعياتها الكارثية على كافة المستويات.
أربع سنوات يئن تحت وطأتها الإنسان اليمني، بدأتها المليشيا بشعارات خادعة تنادي من خلالها بإسقاط الفساد والجرعة، ومضت تجرّع الشعب ألوان القمع والظلم والانتهاكات، وصولا إلى محاولة تجريف الهوية الوطنية وفرض مزعوم الحق الإلهي الحصري في الحكم و التشيع والخرافات والثقافات الدخيلة على مجتمعنا بقوة السلاح والقهر.
 
إننا نعيش السنة الرابعة لنكبة الانقلاب في الحادي والعشرين من سبتمبر ألفين وأربعة عشر، والأنين في كل بيت، والقتلى والجرحى والمعتقلون بالآلاف، والظروف المعيشية سيئة للغاية، والاقتصاد متدهور، ومؤسسات الدولة خراب، والأوبئة والمجاعة تضرب في كل جزء من الجسد اليمني، وما ذلك كله إلا إحدى تجليات الإمامة البغيضة بنسختها الحوثية الإيرانية.