شحنة الممنوعات المهربة في قبضة الامن للمرة الثانية

صورة من الارشيف تعبيرية

المدنية اون لاين خاص

 

أوقف أمن المخا بمحافظة تعز  مساء يوم الخميس شاحنة  تقل كمية كبيرة  من الممنوعات  في عملية ضبط هي الثانية بعد الإفراج عنها من قبل قيادة مصلحة الجمارك .


وقالت وكالة الأنباء "سبأ" أن جنوداً من نقطة أمنية تواجدت في مديرية المخا ضبطت القاطرة القادمة من صنعاء، ولديها«تصريح مرور من الجمارك صادر في الـ13 من شهر أكتوبر الجاري».


وطبقا للمصدر فان الأمن شرع  في فتح محضر ضبط للشاحنة مع حمولتها من الألعاب النارية المحظورة، وأحالتها مع المحضر إلى جمارك مديرية المخا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

 

وانفرد  موقع المدنية " اون لاين " أمس في كشف عملية إفراج قام بها نافذون  لإطلاق  الشاحنة أعقبه بلاغ أصدره مركز الإعلام الاقتصادي دعا فيه وزير المالية  لتوقيف شاحنة الممنوعات  قبل الإفراج عنها في ميناء المخا .

 

  

وكان  جمرك رقابة صنعاء ضبط  حاوية على متن شاحنة  محملة بالألعاب النارية  دخلت الى الأراضي اليمنية  عن طريق التهريب قبل أن تصدر  توجيهات من قبل رئاسة مصلحة الجمارك بالإفراج عنها عبر ميناء المخا لإعادة تصديرها إلى الخارج .

 

وتنشط تجارة الألعاب النارية، خلال الفترة التي تستبق الأعياد في اليمن وصدرت تعميمات من قبل وزارة المالية ووزارة الداخلية  بمنع إدخال الألعاب النارية  غير انها تنتشر بكثرة  في عموم اليمن بسبب أعمال التهريب  .

 

 وينص قانون الجمارك اليمنية  على مصادرة  قائمة الممنوعات وفرض عقوبات كبيرة و مضاعفة  الى جانب مصادرة وسائل النقل التي قامت بعملية  التهريب  غير انه بحسب مراقبون يتم التواطوء مع المهربين  من قبل الجهات المختصة   

 *محضر  ضبط  شحنة الالعاب النارية والسجائر المهربة  نشره ناشطون على  الفيس بوك  بأسم " ياسر العواضي "