مدير عام شرطة مأرب يلتقي فريق السلام النسوي ويدعو الى التحرك لوقف جرائم تجنيد مليشيات الحوثي للأطفال

المدنية اونلاين ـ‘ خاص

دعا مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد عبدالملك المداني المجتمع الدولي الى التحرك الجاد لوقف جرائم مليشيات الحوثي الانقلابية بحق الطفولة والتجنيد الاجباري للاطفال والزج بهم الى محارق الموت  في مختلف الجبهات.

 

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم فريق السلام النسوي التابع لمؤسسة فتيات مأرب برئاسة حمدة أحمد الولص التي تنفذ انشطة وبرامج بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني خاصة بالتوعية بمخاطر تجيد الاطفال والمشاكل النفسية التي يتعرضون لها أثناء التجنيد ومشاركتهم في الصراعات.

 

وشدد العميد المداني خلال اللقاء على ضرورة عمل منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية الانسانية برامج وانشطة توعوية مكثفة للآباء والأمهات في المناطق الواقعة تحت مليشيات الانقلاب الحوثية، لأجل  حماية أطفالهم من هذه المخاطر وعدم السماح بتجنيد أبنائهم بالقوة او التغرير بهم وهم يشاهدون كيف يعود ابنائهم اليهم من الجبهات اما جثث او اشلاء او جرحى ومعاقين.

 

واكد مدير عام شرطة مأرب ان شرطة المحافظة تسلمت العديد من الاطفال من الجيش الوطني ومن التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات والذين تم اسرهم في الجبهات وهم يقاتلون في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، وقامت بتأهيل البعض منهم والبعض تم تسليمهم الى مركز إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتضررين من الحرب والممول من مركز الملك سلمان، وبعدها يتم إعادتهم الى أهاليهم.

 

ونوه العميد المداني الى ان شرطة محافظة مأرب ملتزمة بالقوانين واللوائح النافذة التي تمنع تجنيد الأطفال دون السن القانونية وهذا معمول به في كافة الأجهزة الامنية.