بدعم من الحكومة التركية للشعب اليمني.. نائب وزير الصحة يدشن المستشفى الميداني بتعز

المدنية أونلاين_خاص

دشن نائب وزير الصحة والسكان الدكتور عبدالله دحان المستشفى الميداني بمستشفى خليفة بمحافظة تعز والبالغ تكلفته اكثر من 2 مليون دولار بدعم من الحكومة التركية.

 

ويهدف المستشفى المكون من طوارئ وغرفة عمليات ومختبر  وعناية مركزة وصيدلية الى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة تعز.

 

وخلال عملية التدشين ثمن نائب وزير الصحة المواقف الإنسانية للحكومة التركية تجاه الشعب اليمني الذي يواجهة ظروف صعبة نتيجة الحرب التي شنها الحوثيين على اليمن.

 

مشيرا أن المستشفى جاء بناء على التعاون المشترك بين وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة الصحة التركية وكذا الجهود التي يبذلها د. ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان لدعم وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظات المحرره.

 

منوهة في الوقت ذاته أن المستشفى سوف يسهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة تعز التي تعرضت لكثير من الحرام جراء الحصار الذي فرضته مليشيات الحوثي منذ سيطرتها على المحافظات، داعيا مكتب الصحة والكوادر الطبية بمحافظة تعز الى مزيدا من الصبر وبذل الجهود من أجل خدمة المواطنين.

 

معبرا عن نفسه ونيابة عن قيادة وزارة الصحة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم بالشكر والتقدير لكل الطواقم الطبية الميدانية التي عملت بظروف استثنائية بمحافظة تعز، مؤكدا استعداد وزارة الصحة بتذليل كافة الصعوبات أمام المنظمات الدولية والمحلية لدعم القطاع الصحي بتعز وباقي المحافظات اليمنية.

 

حضر التدشين د صالح هشله مدير عام التعاون الدولي بالوزارة ود عبدالرقيب جحزر مدير عام الخدمات الطبيه بالوزارة ومنصور الحبيشي مدير عام الطوارئ والاسعاف بالوزارة ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز د عبدالرحمن السامعي.