هيئة المواصفات تدشن الاثنين حملتها التوعوية في المدارسة للتعريف بانشطة التقييس

صنعاء-طه عبدالله العامري

 تدشن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس الاثنين القادم حملتها التوعوية في المدارس الحكومية برعاية معالي الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة .

 

وقال الأستاذ وليد عبد الرحمن عثمان - مدير عام الهيئة  بان الحملة تهدف إلى بناء جيل قادر على استيعاب وتطبيق نشاطات التقييس وتعريف المستهدفين بدور الهيئة تجاه المجتمع ونشر الوعي بأنشطة التقييس  وثقافة الجودة وأهميتها.

 

موضحا بان الحملة تهدف أيضا إلى بناء ثقافة مجتمعية داعمة لأنشطة التقييس  تتماشا مع الممارسات الدولية ضمن مواصفة المسئولية المجتمعية (ISO26000) من اجل تعزيز ثقافة الجودة لدى طلاب المدارس كسلوك يومي و بناء جسور التعاون والتنسيق بين الهيئة والجهات المسئولة في مجال التربية والتعليم لنشر الوعي بالمواصفات وخدمة المجتمع.

 

مبينا أن الحملة ستنفذ عبر عدد من وسائل التوعية مثل البرشورات ولوحات البنر وجدول الحصص المدرسي والمساطر التي تحتوي على عبارات إرشادية تعرف الطلاب المستهدفين بحقوقهم وطرق شراء السلع والمنتجات وأهمية قراءة بطاقة بيان المنتجات الغذائية و الاطلاع عليها قبل شراء إي منتج    إضافة إلى كتيب توعوي إرشادي عن سلامة لعب الأطفال وكذلك إلقاء كلمة تعريفية توعوية مختصرة في طابور الصباح .

 

مشير إلى أن الحملة  تستهدف  طلاب  طالبات المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية والخاصة   وستغطي أربع وأربعون مدرسة موزعة مابين مدارس البنين والبنات والمختلطة في إطار مديرات أمانة العاصمة.

 

وفي نهاية تصريحه شدد عثمان على أهمية التعاون والتكاتف من قبل الجميع بما يحقق النتائج المرجوة للحملة والمتمثلة في استيعاب المستهدفين لمضمون رسالتها والعمل على تطبيقها.