هادي:هيكلة الجيش والأمن ولجنة الإنتخابات وتصحيح السجل الانتخابي ينبغي أن تمضي بمسار واحد

متابعات-وكالة "سبأ"

أكد الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي على أنه ينبغي أن يمضي الحوار الوطني من خطوات إعادة الهيكلة في الجيش والأمن ومختلف المسارات في وقت واحد ومنها تشكيل اللجنة العليا للانتخابات والسجل الانتخابي الجديد ، حتى لاتتوقف عند بعض الاشتراطات التي قد تولد فيها بعد مشاكل اكبر.

واعتبر أن موضوع إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية والأمنية تمضي بصورة ايجابية بحسب مانصت عليه المبادرة الخليجية.

وقال هادي إن العملية الانتقالية في في اليمن وفقاً لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الأمن 2014، 2051 حققت حققت الكثير من النجاحات و"على المستوى السياسي بصفة أكبر وصولاً إلى تشكيل اللجنة الفنية العليا للحوار الوطني والتي طلبت التمديد لثلاثة اسابيع اخرى لانهاء مهمتها بصورة كاملة".

 

والتقى هادي اليوم السبت السفراء العشرة للدول الراعية للمبادرة الخليجية وهم سفراء الدول ذات العضوية الدائمة الدائمة في مجلس الأمن الدولي وسفراء مجلس التعاون الخليجي ورئيس بعثة الإتحاد الأوروبي.

 ودعا الرئيس هادي جميع من القوى السياسية والمجتمعية والثقافية في الداخل إلى التعاون من أجل انجاح الحوار الوطني الذي "يعول عليه ايجاد المخارج العملية والحلول الفعلية لكل الملفات والقضايا العالقة من اجل الوصول إلى الحكم الرشيد المرتكز على الحرية والعدالة والمساواة وكل ماتتطلبه الدولة المدنية الحديثة في ظل الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن، والانطلاق نحو مستقبل اليمن الجديد بكل ثقة واقتدار".

 واشار إلى ان ماتحقق حتى الان "يعتبر شوطاً كبيراً ونجاحاً باهراً وحقق الكثير من الخطوات نحو استعادة الحياة الطبيعية وتكريس الأمن المجتمعي، والفرق بين الأمس واليوم واضح جداً".

 

 واعتبر تحقيق المزيد من التقدم نحو ذلك خلال الاشهر الثلاثة المتبقية من هذا العام من اجل أن يأتي العام الجديد بانجازات اكبر على صعيد تنفيذ التسوية السياسية.