في حفل تخرج دفعة من طلاب العلوم والتكنولوجيا..وحيد رشيد:عدن روح متجددة تغالب التمزق والتشرد والإنهزام

الصورة خاصة بالمدنية

المددنية-مرزوق ياسين

قال محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد ان العلم  ليس طاولات ولا جدران  وحجرات دراسية  مفرغة من مضامين المعرفة  الحقيقية ، وأكد ان العلم والمعرفة  الادوات الحقيقية للبناء والتغيير  حتى يكون  للشباب دورا حقيقيا  في معادلة التغيير المنشود مؤكدا ان التغيير لن يتحق دون اشراك الشباب .

 

وقال محافظ عدن في حفل تخرج طلاب جامعة العلوم والتكنلوجيا فرع عدن اليوم السبت ان روح جديدة بدأت تتخلق  في عدن  "تغالب روح التمزق والانهزام  والتشردم ، لتؤكد ان  هذه الامة عظيمة  في هذا الجزء من الجزيرة العربية  وان هناك شعبا طموحا يريد ان  يصنع له مستقبل مشرق يليق بتاريخه  وان محافظة عدن وابنائها كانت ومازالت  عنوان "للعلم "حيث للمواطنة فيها معنى  وللطريق معنى  وللشجر  ولكل منحى من مناحي الحياة فيها معان كبيرة   .

 

وشدد المحافظ على ان تضطلع الجامعات والمعاهد  بدورها في مضمار المعرفة  داعيا الجامعات والمعاهد  الى  الى  ايلاء اهمية قصوى بناء قواعد المعرفة  وانشاء المكتبات الفاعلة  والمختبرات  وتفعيل ادوات البحث العلمي مشددا على التعليم المستمر  الذي يحقق الريادة  و التفوق  .

 

وحث رشيد الشباب والخريجين على العمل لبناء المستقبل   وقال : لقد اكدنا دور الشباب الفاعل والذي اسهم في تحول لبناء يمن جديد عبر نضال  سطروه للتخلص من الفساد والظلم و الكوابيس التي سادت  فترات ليست بقصيرة ، داعيا الى  اشراكهم في العملية  التنموية للبلد  من خلال منحهم 50% من المكاتب التنفيذية في المحافظات  والحكومة .

 

وحذر  رشيد من  اقصاء الشباب في ادارة البلد  وقال :  ان عدم اشراك الشباب  سيجعل ثورة التغيير بحاجة الى مزيد من الجهد والوقت  وخاطب الشباب  بالقول انتم عنوان الثورة  وعنوان المستقبل  وعنوان التغيير  ولابد ان تكونو  عنوانا واضحا لهذا التغيير   ولن يتحقق ذلك الا بوجودكم بصورة مباشرة  في قيادة الاجهزة التنفيذية  لكي تتحسن الخدمات    .

 

وقال رشيد ان جامعة العلوم والتكنلوجيا حققت الكثير من الانجازات  العلمية  ضمن مجموعة من المؤسسات  التي تتقدم بنجاح على مستوى الوطن معبرا عن تهانيه  للخريجين  .

 

 من جانبه تطرق مدير فرع جامعة العلوم بمحافظة عدن د. علي عبد الرب ان هذا الاحتفال باتي في غمرة احتفالات شعبنا باعيادة الوطنية  .. لافتا الى ان جامعة العلوم والتكنولوجيا  تتبنى احدث اساليب التعليم الاكاديمي وتستخدام الوسائل التعليمية والتقنية والمعلوماتية المتطورة في نظام تعليمها التي يشمل شتى المجالات والتخصصات بما يتلائم مع متطلبات سوق العمل في النواحي الادراية و الطبية والهندسية والعلوم الانسانية خدمة للمجتمع .

فيما عبرت كلمة  الخريجين القتها الطالبة   حنان الحارثي عن تقدير الخريجيين  للهيئة الاكاديمية والادارية والتعليمية بالجامعة لما قدموه من مناهل العلم والمعرفة لهم خلال سنوات دراستهم الجامعية .

 

وتضمن الحفل وصلات انشادية قدمها منشد عدن المبدع محمود كارم  الى جانب  عرض تصويري لابرزالفعاليات والانشطة التي انجزتها الجامعة تلاها تكريم عدد من اعضاء هيئة التدريس من البارزين و الطلاب المتفوقين و الخريجين .