باذيب:تعويض صحيفة الأيام سيدفع بمشاركة فصائل الحراك في الحوار الوطني

متابعات

قال وزير النقل اليمني الدكتور واعد باذيب إن تعويض صحيفة الأيام التي توقفت عن الصدور قبل سنوات سيدفع بمشاركة قوية لفصائل الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار الوطني.

 

وقال في تصريح صحفي إن «التعويض المادي والمعنوي لصحيفة الأيام وناشريها في هذه الأجواء الاحتفائية الثورية ونحن نقترب من مؤتمر الحوار الوطني سيمهد ويدفع بمشاركة قوى الحراك الجنوبي بالحوار الوطني».

 

وباذيب عضو في اللجنة الوزارية الخاصة بتعويض صحيفة الأيام والتي أقر مجلس الوزراء تشكيلها في مايو الماضي باقتراح منه.

 

وترتكز مهمة اللجنة في دراسة الأوضاع التي تمر بها مؤسسة الايام للصحافة والطباعة والنشر، وما تعرضت له من خسائر مادية ومعنوية خلال الفترة الماضية وتحديد التعويض المناسب عما لحق بها من أضرار.

 

وتعرضت صحيفة الأيام لمضايقات على خلفية تغطيتها لفعاليات الحراك الجنوبي، كان آخرها الاشتباكات التي حدثت في مقرها ومحاصرته في يناير 2010 ثم اقتحامها واعتقال ناشر الصحيفة ونجله وآخرين منهم الوزير باذيب الذي كان متواجداً حينها بمقر الصحيفة.

 

وترفض بعض فصائل الحراك الجنوبي المطالبة بانفصال جنوب اليمن المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سيعقد خلال الأشهر المقبلة.

ويؤكد مراقبون أن الاسراع في تنفيذ النقاط العشرين التي تقدمت بها اللجنة الفنية للحوار لرئيس الجمهورية خصوصا فيما يتعلق بالجنوب سوف تسهم في تهيئة الأرضية المناسبة للحوار الوطني وستوفر ضمانات حقيقية لانجاحه.