قيادات نسوية:"موجة من أصوات النساء" قد تتحول إلى طوفان

متابعات

حذرت قيادات نسائية يمنية من طوفان نسائي يمني في ظل الاقصاء التي تتعرض له المرأة وتهميش دورها في بناء وقيادة الدولة في مراكز صنع القرار.

 

حيث قالت امين عام اللجنة الوطنية للمرأة قبله محمد سعيد في فعالية "موجة من اصوات النساء"بعدن والمدعوم من الوكالة الامريكية ان المرأة اليمنية لن تظل صامته عن تهميشها ان الموجة النسائية ستتبعها موجات نسائية.

 

مطالبة باعطاء المرأة حقها في المشاركة السياسية وغيرها من المجالات قبل ان تتحول الموجة الى طوفان ضد استبداد الرجل للمرأة.

 

من جانبه قال محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد انه لا يزال ينظر الى المرأة بعاطفة فيه من الحب كأم وزوجة واخت وبنت وهذا لا يمكن ان يعطي للمرأة حقوقها فالعاطفة لا تولد امرأة قيادية.

 

كما طالب محافظ عدن النساء باتخاذ ما يرونه مناسب لهن في بروزهن سواء كان منتديات تجمعات في النقابات او غيرها والمحافظة على الاستعداد كامل للتعاون والتجاوب السريع في تلبية مطالبهن.

 

وهدفت الدورة على مدى اسبوع على تعريف 60 مشاركه منظمات المجتمع المدني وناشطات سياسيات واعلاميات بمهارات ومعارف تنمية مدارك المرأة في الحقوق السياسية بما يكفل لها المشاركة الفاعلة في الحياة العامة .

 

ودشنت اللجنة الوطنية للمرأة اليمنية مشروع "موجة من اصوات النساء" للدفع بالمرأة الى الامام في المشاركة بالمرحلة الانتقالية والضغط على القوى السياسية وجيمع الاطراف على اعطاء المرأة اليمنية نسبة في الحوار الوطني 30%بدلا من 25% وفي البرلمان القادم 30%.