اختتام الدورة التدريبية لشباب المقاومة في الدفاع المدني بعدن

المدنية/عدن/خاص/عبدالسلام هائل/ت/زكي اليوسفي:

اختتمت صباح اليوم فعاليات الدورة التدريبية الثانية لشباب المقاومة في مجال الدفاع المدني والتي استمرت خلال الفترة من ٣وحتى ٢٢ فبراير الجاري وبرعاية ودعم العميد / شلال علي شايع هادي مدير عام أمن العاصمة عدن.


وفي حفل الاختتام الذي اقيم بالساحة المجاورة لملعب نادي الوحدة بمديرية الشيخ عثمان أكد نائب مدير أمن عدن العميد / فضل الراعي أهمية نجاح الدورة في تأهيل شباب المقاومة للعمل في مجال الدفاع المدني.

وحث الافراد المشاركين في الدورة على عكس ما تعلموه في واقع حياتهم العملية.


وقال: إن العمل في مجال الدفاع المدني يتطلب قوة إرادية وجسدية وإخلاص في أداء المهام المناطة بمنتسبي الدفاع المدني لان مهام الدفاع المدني كبيرة وخطيرة وحب الغير على حب الذات فحماية الناس والحفاظ على مصالحهم وممتلكاتهم وأرواحهم هي مسؤولية دينية ووطنية وواجب أخلاقي ومن صلب عمل رجل الامن.


ومخاطب الافراد: عليكم ان تكونوا يقضين وان تتحلوا بروح المسؤولية في الانضباط وان تكونوا عند حسن الظن بكم.. مؤكدا حرص إدارة أمن المحافظة ممثلة بالعميد / شلال علي شايع هادي في تأهيل الشباب من خلال تنظيم المزيد من الدورات لتأهيل الافراد للقيام بمهامهم على اكمل وجه.


من جانبه اوضح / سلطان سالم مجاهد القائم بأعمال مدير الدفاع المدني بعدن أن نحو ٩٠ فردا من شباب المقاومة الذين تم دمجهم في الامن قد تم تأهيلهم في مجال الدفاع المدني في دورتين تدريبيتين, حيث كان للدعم والرعاية الكريمة للعميد الركن / شلال علي شايع هادي الفضل بعد الله في نجاح الدورات التأهيلية للأفراد الذين اثبتوا خلال فترة وجيزة قدرتهم على تنفيذ المهام المناطة بهم بكل اقتدار.


مشيرا بأن إدارة الدفاع بالشيخ عثمان لديها ثلات سيارات إطفاء وقد تم الحفاظ عليها خلال أيام الحرب، وهي الان في وضع جيد وتحت الخدمة.

هذا وكان قد شهد نائب مدير الامن العميد / فضل الراعي والعميد/ عبد الدايم قحطان مدير مكتب مدير الامن والعقيد/محمد حسن مساعد مدير الامن لشؤون الدفاع المدني والعقيد صالح الشعيبي مدير الشؤون المالية بإدارة الامن والعقيد / محمد قايد والعقيد / عبد الرقيب عمر مطلق والنقيب / صمود عبدالله اليافعي مدير شؤون الافراد، قد شهدوا تنفيذ الخريجين من الدورة للتمارين العملية في اطفاء الحرائق بنجاح كبير وبكل كفاءة واقتدار, حيث اشادوا بالمستوى الجيد والانجاز الرفيع الذي ابداه المشاركون في الدورة، ومابذله المشرفون والقائمون عليها من جهود.

وفي ختام الفعالية قام نائب مدير الامن ومرافقوه بتكريم المدربين والمشاركين.