وزارة الشؤون الإجتماعية تهيب بأصحاب العمل تسجيل بيانات منشآتهم وفقاً للنموذج المعد

المدنية أونلاين/خاص:

تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، واستكمالاً للإجراءات التي تم تنفيذها بشأن قطاع القوى العاملة، واستناداً الى قانون العمل رقم 5 لعام 1995م، تهيب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن بجميع أصحاب العمل (منشآت ربحية وغير ربحية) تقديم بيانات منشآتهم الى ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن أو مكاتبها في محافظات الجنوب، وفقاً للنموذج المنزل في موقع الوزارة الالكتروني والفيس بوك ومنصة إكس.

وأكدت الوزارة على أصحاب المنشآت الرفع بالوظائف الشاغرة لديها الى ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن أو مكاتبها في محافظات الجنوب، وتسهيل عمل لجان تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية للتأكد من صحة البيانات لديهم. 

وحثت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن، الباحثين عن عمل، تقديم بياناتهم (صور من البطاقة الشخصية والمؤهلات وسنوات الخبرة إن وجدت والتخصص) عبر موقع الوزارة الالكتروني أو الى ديوان عام الوزارة أو مكاتبها في محافظات الجنوب.

كما تؤكد وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بأنها ستتخذ كافة الإجراءات التي كفل لها القانون ضد المنشآت المخالفة لقانون العمل وإجراءات الصحة والسلامة المهنية وستعلن عنها عبر وسائل الإعلام المختلفة.