تدشين مركز البديل للإعلام والتنمية بعدن

المدنية أونلاين/ فارس الشعبي

أعلن مركز البديل للإعلام والتنمية – ومقره الرئيسي في محافظة عدن – عن تدشين نشاطه ضمن متطلبات التنمية بالإعداد لدراسة ميدانية تهدف إلى تحديد الاحتياجات الأساسية لقطاع الشباب, بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المتنوعة المدرجة للتنفيذ ضمن برنامجه خلال عام 2014م.

وقال رئيس المركز سمير حسن إن هذه الدراسة التي سيشارك في إعدادها نخبة من القطاعات الشبابية والنسائية وخبراء أكاديميون في جامعة عدن تهدف للخروج بنتائج واقعية تعكس الاحتياجات من اجل النهوض بعملية التنمية التي يعد قطاع الشباب من أهم مرتكزاتها الأساسية.

وذكر حسن في تصريح صحفي أن المركز في هذا السياق كان قد قام بتوقيع مذكرة تعاون في إطار محافظة عدن مع مركز الدراسات و الإعلام الاقتصادي الذي ينفذ مشروع أصوات الشباب والنساء في 5 محافظات يمنية من بينها "عدن" بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن.

ويعد مركز البديل للإعلام والتنمية (تحت التأسيس) ، منظمة مجتمع غير ربحية تهدف الى المساهمة في تعزيز دور الإعلام في عملية التنمية المستدامة في المجالات المختلفة والإسهام في تعزيز الوعي المجتمعي بقيم الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان ونبذ العنف والتطرف وتعزيز الحريات الإعلامية والدفاع عن حقوق الإعلاميين.