رباعية لمانشستر سيتي تشدد الخناق على آرسنال

المدنية أونلاين/كووورة:

عزز مانشستر سيتي حظوظه في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء الخميس، على مضيفه برايتون 4-0، في مباراة مؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من كيفن دي بروين (17) وفيل فودين (26 و34) وجوليان ألفاريز (62).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 76 نقطة، بفارق نقطة واحدة وراء المتصدر آرسنال، بيد أنه يملك مباراة مؤجلة.

وتعرض مرمى مانشستر سيتي للخطر في وقت مبكر، عندما تصدى الحارس إيدرسون لتسديدة من المهاجم داني ويلبيك في الدقيقة الرابعة.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة عشرة، نفذها فيل فودين لتصل إلى ناثان أكي الذي تابعها نصف طائرة فوق المرمى.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة السابعة عشرة، عندما رفع الظهير الأيمن كايل ووكر كرة عرضية، غاص لها دي بروين ووضعها برأسه في المرمى من مسافة بعيدة.

ورد برايتون في الدقيقة 20، عندما ارتقى المدافع لويس دانك لركلة ركنية، لكن الحارس تصدى لرأسيته.

وعزز مانشستر سيتي تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 26، عندما انبرى فودين لتنفيذ ركلة حرة، فارتدت الكرة من باسكال جروس قبل أن تخدع الحارس وتستقر في المرمى.

وسرعان ما أضاف فودين الهدف الثالث في الدقيقة 34، بعدما استغل كرة من برناردو سيلفا الذي قطع تمريرة من دفاع برايتون، قبل أن يسدد الدولي الإنجليزي في الشباك.

واستمر الوضع على ما هو حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما ارتقى مهاجم مانشستر سيتي جوليان ألفاريز، لركلة ركنية، لكن رأسيته ارتدت من الدفاع.

وطالب جمهور برايتون بركلة جزاء في الدقيقة 47، عند سقط جروس أيضا بعد لعبة مشتركة مع رودري، بيد أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وتكرر الأمر في الدقيقة 58، عندما ارتدت كرة الجناح أدينجرا، من رسغ أكي، لكن الحكم لم يحتسب شيئا.

ومن هجمة مرتدة، أضاف مانشستر سيتي الهدف الرابع في الدقيقة 62، عندما لحق ووكر بكرة طويلة من الحارس إيدرسون، ليمررها رغم مضايقة الحارس إلى ألفاريز، الذي وضعها بدوره في المرمى الخالي.

ومرة أخرى، رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح صاحب الأرض في الدقيقة 70، رغم تعرض المهاجم جواو بيدرو للإعثار من قبل جوسكو جفارديول.

ومال اللاعب إلى الهدوء، مع دخول ماثيوس نونيز وجاك جريليش إلى تشكيلة سيتي عوضا عن دي بروين وفودين، ولم يستغل مانشستر سيتي الهجمات المرتدة مع دخول الجناح السريع جيريمي دوكو.

وكاد برايتون يسجل هدفا شرفيا في الدقيقة 84، عندما هيأ البديل إيجور الكرة لبيدرو لذي سدد من موقف مريح بجانب القائم القريب.

واقترب مانشستر سيتي من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، عندما مرر ألفاريز إلى دوكو الذي انفرد بالحارس ستيل، لكن الأخير تصدى لمحاولته.