إحياء أربعينية تأبينية لمدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع العميد مهندس حسن بن جلال

المدنية أونلاين/

شهدت محافظة مأرب، مساء الجمعة، أربعينية تأبينية لفقيد الوطن، مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع العميد مهندس حسن بن جلال، وذلك بحضور المفتش العام للقوات المسلحة، اللواء الركن عادل القميري. 

وخلال الأمسية أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، في كلمة متلفزة، أن الفقيد كان مناضلا وطنيا وبطلا جسورا، من خيرة ضباط القوات المسلحة الذي صمدوا في وجه تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، لافتاً إلى انجازاته العسكرية في مجال التصنيع الحربي. 

من جانبه أشاد المفتش العام للقوات المسلحة، بمواقف الفقيد وأدواره النضالية، الوطنية في حماية الثورة والجمهورية، مشيرا إلى دوره واسهاماته في خدمة القوات المسلحة. 

وفي كلمات السلطة المحلية الأحزاب السياسية التي أشار وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، إلى أدوار الشهيد العميد حسن بن جلال البارزة في تأسيس الجيش الوطني، ومواقفه البطولية في صفوف المواجهة الأولى لمليشيا الحوثي، مؤكدا أنه جمع بين الشجاعة والوفاء. 

وفي كلمة مناضلي الثورة قال المناضل السبتمبري أحمد قرحش إن: "الفقيد كان مناضلاً جسوراً وقائداً محنكاً ومديراً ناجحاً ووطنياً سبتمبرياً غيوراً على وطنه، وكان شخصية معتزاً بنفسه ووطنه، ولم يكن من أصحاب المصالح الذاتية"، لافتاً إلى أن الفقيد كان يحمل مشروعا سياسيا مهم الإنقاذ الوطن من مشاريع الطائفية". 

تخلل الفعالية عرضا رمزي للمخترعات الحربية والمدرعات من أعمال الفقيد، كما قدمت عدد من الأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية تغنت جميعها بمناقب الفقيد ونالت استحسان الحاضرين. 

حضر الفعالية وكيل وزارة الإعلام أحمد ربيع، ومدير مكتب عضو مجلس القيادة الدكتور علي الجبل.