تدشين الحملة المجتمعية لحماية وتنظيف بحيرات البجع بعدن

المدنية/عدن/خاص/عبدالسلام هائل/ت/زكي اليوسفي:

حملة دشنت صباح اليوم بمديرية خور مكسر الحملة المجتمعية لحماية وتنظيف محمية عدن للطيور(بحيرات البجع) بمشاركة السلطة المحلية وقيادات المقاومة ومنظمات المجتمع المدني في مديرية خور مكسر وصندوق النظافة والأشغال العامة في المحافظة.  

 

وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد وكيل محافظة عدن / خالد الجعيملاني أهمية الحملة في تنظيف وحماية بحيرات البجع التي تعد واحدة من أهم مميزات عدن ومحمياتها الطبيعية وقال إننا في السلطة المحلية لمحافظة عدن سنولى كل الرعاية والاهتمام للجهود المبذولة في سبيل الحفاظ على المعالم والمحميات الطبيعية لمدينة عدن مشيدا بالمشاركة المجتمعية الكبيرة وتعاون الجهات المختصة لتنفيذ الحملة وإنجاحها.

 

من جانبه أستعرض مدير عام مديرية خور مكسر الأخ / عوض مشبح أهداف الحملة المجتمعية لحماية وتنظيف محمية عدن للطيور (بحيرة البجع )وقال : لقد سارت أعمال الحملة بنجاح وبمشاركة كبيرة من السلطة المحلية وقيادة المقاومة بمديرية خور مكسر ممثلة بالأخ / سليمان الزامكي وبمشاركة صندوق النظافة ومكتب الشغال العامة ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والقطاع النسائي وجمهور كبير من المواطنين والمهتمين بشؤون الحفاظ على البيئة حيث شملت أعمال الحملة رفع المخلفات والقمامة من الموقع وإزالة الأحجار ومعالم البسط العشوائي بعد أن كان البعض قد حاول عبثا السيطرة على أراضي المحمية.  

 

وأضاف مدير عام مديرية خور مكسر أن الهدف اليوم يتمثل بالحفاظ على هذا الموقع بإعتباره من الأراضي الرطبة ومحمية طبيعية، وتعد بحيرات البجع محطة ترانزيت لعدد من الطيور النادرة والقادمة إليها من مختلف بقاع العالم، مؤكدا أنه وفي إطار الإهتمام بكافة معالم مدينة عدن الطبيعية والتاريخية من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة با لأخ / عيدروس قاسم الزبيدي محافظ المحافظة فقدتم النزول لمنطقة المملاح ومعرفة أسباب مشكلة توقف تدفق مياه البحر لبحيرات المملاح.

 

وتم الإتفاق على عقد إجتماع غدا سيكرس لمناقشة دواعي الإشكالية ووضع حلول عاجلة لتشغيل المضخة التي تتولى ضخ مياه البحر لبحيرات المملاح.

 

واختتم حديثه بالشكر لكل الجهات والشخصيات التي ساهمت وشاركت في إنجاح الحملة داعيا الجميع إلى بذل مزيد من الجهود للحفاظ على كل المعالم الطبيعية والتاريخية لمدينة عدن.

 

حضر الفعالية المهندس / قائد راشد مدير صندوق النظافة والمهندس / حسين عوض عقربي مدير عام مكتب الأشغال العامة وماجد الشاجري أمين عام المجلس المحلي وعدد من المسؤولين وممثلي الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بعدن.