العين يحول حلم النصر الآسيوي إلى كابوس

المدنية أونلاين/كووورة:

خطف العين الإماراتي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما تفوق على النصر بركلات الترجيح (3-1)، الليلة، في إياب ربع النهائي.

انتهى زمن المباراة الأصلي بنتيجة 3-2 للنصر، ليتجه اللقاء لشوطين إضافيين، في ظل تفوق العين ذهابا بهدف نظيف.

وسجل كل فريق هدفا في الشوطين الإضافيين، لتصبح نتيجة الإياب 4-3 للنصر، ويتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الإماراتي.

سجل أهداف العين سفيان رحيمي (هدفين) في الدقيقتين (28 و45)، وسلطان الشامسي، في الدقيقة 103.

وأحرز للنصر عبد الرحمن غريب في الدقيقة 45+5، وحارس العين خالد عيسى (بالخطأ في مرماه)، في الدقيقة 52، وأليكس تيليس في الدقيقة 73، ورونالدو في الدقيقة 117.

وخلال ركلات الترجيح سجل للعين سفيان رحيمي وكاكو وسلطان الشامسي، وأحرز للنصر رونالدو، فيما أهدر ركلات جزاء العالمي كل من برزوفيتش، وتيليس، وأوتافيو.

بهذه النتيجة أطاح العين برفاق رونالدو خارج البطولة، ليتأهل إلى نصف النهائي، ويضرب موعدا مع اتحاد جدة أو الهلال.

بداية قوية للعين

بدأت المباراة قوية من جانب العين، بعدما هدد مرمى العالمي في الدقيقة الأول بعد كرة طولية قابلها رحيمي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن الحكم احتسبها تسلل.

ورد النصر بهجمة خطيرة، في الدقيقة 6 بدأت بركلة حرة مباشرة في وسط ملعب العين من جهة اليمين، نفذت بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد الفتيل برأسية قوية تصدى لها الحارس بثبات.

تهديد ثان للعين

وشهدت الدقيقة 15، فرصة خطيرة للعين، بعد كرة عرضية من على حدود منطقة الجزاء، مرت إلى رحيمي داخل المنطقة، سددها ولكن راغد النجار انقذ مرماه من هدف محقق.

ورد النصر بفرصة في الدقيقة 23 بعد ركلة ركنية على يسار مرمى العين، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رونالدو برأسية غير متقنة مرت أعلى العارضة.

هدف أول للعين

سجل العين الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 28 عن طريق لاعبه سفيان رحيمي، ألغاه حكم المباراة في البداية بداعي التسلل، ولكن تراجع وأكد صحة الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

رونالدو يهدد

وهدد النصر مرمى العين في الدقيقة 40، بعد تسديدة قوية عن طريق كريستيانو رونالدو، على حدود منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها حارس العين بشكل رائع.

وجاءت فرصة أخرى بعدها بدقيقتين عن طريق رونالدو أيضًا، جاءت من خلال ركلة حرة مباشرة بالقرب من حدود منطقة الجزاء نفذها الدون بتسديدة مباشرة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

رحيمي يعزز النتيجة

سجل العين هدفه الثاني في الدقيقة 45، عن طريق لاعبه سفيان رحيمي، بعد هجمة جاءت من تمريرات متتالية أنهاها سفيان رحيمي بتسديدة متقنة على حدود منطقة الجزاء، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وفي الدقيقة 45+3، طالب كريستيانو رونالدو، باحتساب ركلة جزاء بعدما سقط داخل المنطقة والرجوع لتقنية الفيديو، ولكن حكم لمباراة قرر استمرار اللعب.

النصر يقلص الفارق

وقلص النصر الفارق بعدما سجل لاعبه عبدالرحمن غريب هدفا في الدقيقة 45+5، بعد خطأ من حارس العين استغله ساديو ماني ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها لغريب الذي وضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

بداية قوية للنصر في الشوط الثاني

دخل فريق النصر الشوط الثاني بشكل قوي، من أجل إدراك هدف التعادل، بعدما جاءت فرصة للعالمي في الدقيقة 47 بعد توغل من أوتافيو داخل منطقة الجزاء، وكاد أن يسدد الكرة قبل أن يتصدى لها الدفاع.

وشهدت الدقيقة 49، هدف محقق ضائع للنصر بعد عرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها كريستيانو رونالدو بتسديدة قوية لكنها اصطدمت في العارضة.

النصر يسجل التعادل

سجل النصر هدف التعادل في الدقيقة 52، عن طريق حارس مرمى العين (بالخطأ في مرماه)، بعدما سدد أوتافيو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت في الحارس وتسكن مرماه.

وجاءت فرصة هدف للنصر في الدقيقة 60 بعد كرة عرضية من ساديو ماني، يقابلها رونالدو بتسديدة قوية ولكنها مرت بجوار المرمى.

رونالدو يهدر أغرب فرص المباراة

وفي الدقيقة 61 أهدر رونالدو أغرب فرصه في المباراة، من أمام المرمى بعد كرة عرضية قابلها لاجامي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء انقذها الحارس وارتدت إلى رونالدو الذي سدد من أمام المرمى بجوار القائم.

وأهدر اللاعب السنغالي ساديو ماني فرصة خطيرة في الدقيقة 66، بعدما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار المرمى.

النصر يعود بريمونتادا مثيرة

وتقدم النصر من جديد في المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 73، عن طريق لاعبه أليكس تيليس، الذي سدد كرة قوية من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء فشل حارس المرمى في التصدي لها لتهز الشباك.

وشهدت الدقيقة 76 محاولة لفريق العين بعد كرة عرضية، قابلها سفيان رحيمي برأسية خطيرة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها تمرت أعلى المرمى.

وجاءت فرصة للنصر في الدقيقة 88، بعد كرة عرضية من ركنية انتهت بتسديدة من ساديو ماني داخل منطقة الجزاء، ولكن تصدى لها الدفاع.

وانتهت الشوطين الأصليين بتقدم النصر (3-2)، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية حيث أصبحت النتيجة بتعادل الفريقين (3-3) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث كان العين سجل هدفا في مباراة الذهاب.

لاعب النصر يتعرض للطرد

وأكمل فريق النصر المباراة بـ10 لاعبين فقط في الدقيقة 97، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب أيمن يحيى، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بعد تدخل قوي من اللاعب على لاعب الفريق الخصم.

خطأ كارثي يحطم النصر

وسجل فريق العين الهدف الثالث في الدقيقة 103 من الشوط الإضافي الأول، عن طريق لاعبه سلطان الشامسي، بعد كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء وبخطأ كارثي من حارس النصر فشل في امساك الكرة وتسقط ليتابعها لاعب العين من لمسة واحدة تدخل الشباك.

وأهدر النصر هدف محقق في الدقيقة 107، بعد تمريرة واستلام من رونالدو الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، ولكن يتصدى لها الحارس وترتد إلى الدون الذي سجل مرة أخرة وتصدى لها الحارس خالد عيسى لينقذ مرماه من هدف.

رونالدو يعيد الحياة للنصراويين

وتقدم النصر من جديد في المباراة بتسجيله لهدف الرابع عن طريق محترفه البرتغالي رونالدو، في الدقيقة 117، بعد تسديدة في منتصف المرمى من ركلة جزاء، فشل حارس العين في التصدي لها.