فوز متأخر وصدارة مؤقتة لآرسنال

المدنية أونلاين/كووورة:

خطف آرسنال فوزا ثمينا على ضيفه برينتفورد 2-1 مساء السبت، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدفي آرسنال كل من ديكلان رايس (ق19) وكاي هافيرتز (ق86)، فيما سجل يواني ويسا هدف برينتفورد الوحيد (45+4).

وانتزع آرسنال الصدارة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة، قبل لقاء ليفربول (63) ومانشستر سيتي (62) مساء الأحد، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 26 نقطة في المركز الخامس عشر.

وبدأ آرسنال المباراة مهاجما، وسنحت له فرصة مبكرة في الدقيقة الثانية، عندما وصلت عرضية من ساكا نحو القائم البعيد إلى تروسارد، الذي ارتدت محاولته من الدفاع.

ورد برينتفورد في الدقيقة السادسة عشر، عندما تابع المهاجم إيفان توني ركلة ركنية برأسه، لكن محاولته استقرت سهلة بين يدي الحارس أرون رامسديل.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة التاسعة عشر، عندما رفع الظهير الأيمن بن وايت كرة عرضية، ارتقى لها ديكلان رايس في منتصف منطقة الجزاء، ليضعها برأسه في الشباك.

وواصل آرسنال ضغطه رغم الهدف، ومرر القائد مارتن أوديجارد الكرة إلى كاي هافيرتز الذي سددها رضية وأبعد الحارس فليكن خطرها في الدقيقة 24.

وأرسل لاعب وسط آرسنال، الدولي الإيطلي جورجينيو، كرة طويلة، وصل إلى هافيرتز الذي انفرد بالمرمى قبل أن يسدد بجانب القائم البعيد في الدقيقة 35.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، تمكن برينتفورد من إحراز التعادل، بعدم تأخر الحارس رامسديل في تشتيت الكرة، لينقض عليه ويسا وترتد الكرة من قدمه إلى داخل المرمى.

وبعد 10 دقائق على مرور انطلاق الشوط الثاني، لاحظ مهاجم برينتفورد إيفان توني، تقدم رامسديل عن مرماه، فحاول إطلاق تسديدة ساقطة، بيد أن الحارس الإنجليزي عاد في الوقت المناسب وأنقذ الكرة.

ووجّه مهاجم آرسنال كرة عرضية منخفضة من الجهة اليسرى، وصلت إلى ساكا الذي تابعها من اللمسة الأولى، لكنها ارتدت من المدافع كولينز في الدقيقة 58.

وتابع مدافع آرسنال جابرييل مجالهاييس، كرة عرضية برأسه ارتدت من يانليت لاعب برينتفورد، قبل أن يبعدها الحارس من خط المرمى في الدقيقة 59.

وطالب جمهور آرسنال بركلة جزاء في الدقيقة 63، بعد تعرض تروسارد للمسك من قبل رورسليف، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ودخل المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس إلى تشكيلة آرسنال عوضا عن جورجينيو، وتألق رامسديل في إبعاد رأسية كولينز فوق المرمى بالدقيقة 71.

ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة إلى أوديجارد الذي هيأها بدوره إلى رايس، فأطلق الدولي الإنجليزي تسديدة بعيدة المدى، ارتدت من إطار المرمى في الدقيقة 74.

وضغط آرسنال في الدقائق الأخيرة، حتى تمكن من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 86، عندما رفع جيسوس كرة عرضية من الناحية اليمنى، وصلت رأس هافيرتز الذي تابعها قوية في الشباك، ومرت الدقائق بلا جديد.