ثمانيات بايرن ميونخ تعود من جديد

المدنية أونلاين/كووورة:

اكتسح بايرن ميونخ ضيفه ماينز (8-1)، على ملعب أليانز أرينا مساء اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة رقم 25 من الدوري الألماني.

وسجل أهداف بايرن كل من: هاري كين (13- 45 - 70) وليون جوريتسكا (20 - 93) وتوماس مولر (47) وجمال موسيالا (61) وسيرجي جنابري (66)، بينما أحرز هدف ماينز الوحيد ناديم أميري (31).

وبهذه النتيجة، رفع بايرن رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد ماينز عند 16 نقطة، في المركز 17.

ونجح العملاق البافاري في افتتاح التهديف مبكرا بالدقيقة 13، بعدما أرسل مولر بينية مميزة لموسيالا، لينفرد بالحارس زينتنر، لكنه فضل التمرير لكين أمام المرمى الخالي، ليسجل بسهولة في الشباك.

وتمكن البايرن من إضافة الهدف الثاني، في الدقيقة 20، بصورة خادعة، من خلال تنفيذ سريع لركلة حرة من الجانب الأيمن، من قبل كيميتش، ليرتقي كين مسددا رأسية اصطدمت بالقائم، وتابعها جوريتسكا بتسديدة في المرمى.

وفي الدقيقة 30 تحصل البايرن على ركلة جزاء، بداعي وجود لمسة يد على فان دين بيرج، قبل أن تظهر تقنية الفيديو اصطدام تسديدة كين بظهره وليس يده، ليتراجع الحكم عن احتساب الركلة.

وقلص ماينز الفارق في الدقيقة 31 بصورة رائعة، من مخالفة نفذها أميري بتسديدة صاروخية سكنت شباك نوير.

ووقع كين على الهدف الثالث للبايرن والثاني له، في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، عندما تلقى كرة بينية نجح في ترويضها، لينفرد بحارس المرمى ويسدد في الشباك.

وبدأ الفريق البافاري الشوط الثاني بقوة، حيث أضاف الهدف الرابع في الدقيقة 47، بعدما مرر موسيالا كرة سحرية لمولر داخل منطقة ال6 ياردات، ليسجلها بسهولة في المرمى.

وجاء الهدف الخامس في الدقيقة 61، حينما أرسل كين بينية مميزة لموسيالا داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

وترك البديل جنابري بصمته بتسجيل الهدف السادس، في الدقيقة 66، بمتابعة عرضية من جوريتسكا، مسددا كرة على الطائر بالكعب، مرت من بين قدمي حارس المرمى.

وأكمل كين الهاتريك في الدقيقة 71، بعدما ارتقى داير لعرضية من ركلة ركنية، موجها ضربة رأسية تصدى لها زينتنر، وتابعها المهاجم الإنجليزي برأسه أيضا في الشباك.

وألغى الحكم الهدف أولا بداعي التسلل، لكنه احتسبه بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وسجل جوريتسكا الهدف الثامن في الدقيقة 93 بضربة رأسية كذلك، لتنتهي المباراة بفوز كاسح للفريق البافاري (8-1).