الأهلي يصعق الزمالك ويحصد لقب كأس مصر

المدنية أونلاين/كووورة:

حقق الأهلي لقب كأس مصر للمرة 39 في تاريخه عقب تغلبه على منافسه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-0، اليوم الجمعة، على ملعب (الأول بارك) بالعاصمة السعودية الرياض.

سجل للأهلي إمام عاشور ومحمد مجدي "أفشة" في الدقيقتين 84 و90+4 بعد مواجهة أدارها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو بحضور 25 ألف مشجع.

وحافظ الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر على اللقب للموسم الثاني على التوالي بعدما فاز في النسخة الماضية على حساب بيراميدز.

بدأ اللقاء باندفاع بدني بين لاعبي الفريقين، واعتمد الزمالك على الضغط المبكر بينما أبعد حسام عبد المجيد مدافع الزمالك كرة طولية للأهلي من رامي ربيعة.

وجه السولية تصويبة فوق العارضة لصالح الأهلي، وسقط إمام عاشور في منطقة جزاء الزمالك بلا مخالفة بينما حاول مصطفى شلبي قيادة هجمة معاكسة للزمالك بدون خطورة.

أبعد شوبير تسديدة مباغتة من زيزو ، ووجه عبد الله السعيد تصويبة بعيدة عن المرمى وضاعت رأسية زملكاوية من أوباما.. ووجه عاشور تسديدة أبعدها دفاع الزمالك.

أطلق السولية تسديدة بعيدة عن مرمى الزمالك ، وأمسك شوبير كرة عرضية خطيرة للفريق الأبيض كما ضغط الزمالك على الأطراف بقوة ولكن بلا فاعلية على المرمى الأهلاوي.

أبعد فتوح كرة طولية في عمق دفاع الزمالك ، وأنقذ عبد المنعم محاولة زملكاوية خطيرة من عرضية أوباما.. وسدد ناصر منسي كرة طائشة في يد شوبير.

أبعد دفاع الزمالك كرة عرضية من معلول ، وانطلق ربيعة في هجمة سريعة للأهلي وحصل على خطأ على حدود منطقة الجزاء ولكن التمريرة العرضية من الشحات جاءت بعيدة عن المرمى.

حصل زيزو على خطأ أيضاً على حدود منطقة الجزاء ، واشتكى من آلام في كاحل القدم قبل نهاية الشوط الأول وأنقذ شوبير تسديدة مصطفى شلبي مع تعادل الفريقين بنهاية الشوط.

شارك شيكابالا على حساب زيزو في بداية الشوط الثاني في صفوف الزمالك ، وحاول نيدفيد بتسديدة للأهلي بلا خطورة بينما أضاع ناصر منسي ضربة رأس بعيدة عن المرمى.

سنحت فرصة خطيرة للزمالك عن طريق مصطفى شلبي ولكن التسلل أوقفها كما ألغى الحكم البرازيلي دارونكو هدفاً للأهلي سجله حسين الشحات بسبب التسلل.

ضاعت فرصة زملكاوية قريبة عن طريق عرضية متقنة من فتوح مرت بدون متابعة ، وأضاع كهربا محاولة قريبة بضربة رأس بعد تدخل حسام عبد المجيد.

أشرك الزمالك الثنائي سيف الدين الجزيري وناصر ماهر على حساب أوباما وناصر منسي ، وأمسك عواد كرة عرضية من إمام عاشور ثم تمريرة بينية أخرى أمسكها عواد.

وجه السعيد تسديدة سهلة أضاع بها فرصة قريبة للزمالك ، وأوقف المثلوثي كرة سريعة من جانب الشحات وأبعد محمد هاني كرة عرضية من السعيد.. ووجه السولية تصويبة بعيدة عن المرمى.

دفع الأهلي بالثلاثي مروان عطية وعمر كمال ومحمد مجدي "أفشة" على حساب تاو ونيدفيد والسولية.. وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية خطيرة من جانب عمر جابر ثم أضاع الجزيري محاولة قريبة للزمالك.

أمسك شوبير تمريرة بينية من ناصر ماهر ، وسجل إمام عاشور لاعب وسط الأهلي هدفاً من تمريرة عرضية متقنة أرسلها أفشة وحولها عاشور في المرمى ولكن الحكم ألغاه في البداية للتسلل ثم احتسبه بعد الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 84.

سدد السعيد كرة بعيدة قبل أن يغادر لصالح سامسون بينما أشرك الأهلي الثنائي أكرم توفيق وموديست بدلاً من كهربا والشحات.. واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع.

وأحرز محمد مجدي "أفشة" الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 90+4 من تسديدة متقنة في مرمى الحارس محمد عواد.. ونشط الأهلي في اللحظات الأخيرة وأبعد شوبير محاولة زملكاوية مع نهاية اللقاء بالتتويج باللقب للفريق الأحمر.