وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية يلتقي وفدا الوكالة السويدية ومنظمة اليوينسيف

المدنية أونلاين/خاص:

التقى وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الإجتماعية صالح محمود حسن أبو سهيل وفدا الوكالة السويدية للتنمية ومنظمة اليوينسيف برئاسة كل من آدم برجمان، وويليم كولي.

وكُرِّس اللقاء الذي عُقٌدَ بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، مناقشة جهود الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف في تنفيذ برامج حماية الأطفال والخطة الوطنية خلال المرحلة القادمة.

وأكد الوكيل صالح محمود حرص الوزارة ممثلة بمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية في تنفيذ الخطط والبرامج الوطنية الهادفة في الحماية الإجتماعية وفي المقدمة حماية الأطفال، مثمناً الجهود المبذولة من قبل منظمة اليونيسيف التي تمثل الشريك الأول للوزارة في هذا الجانب.

واستعرض الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال الفترة الماضية والصعوبات التي تعترض أدائها نتيجة الأوضاع الاقتصادية التي خلفتها الحرب، بالإضافة إلى السياسيات المتبعة من بعض الجهات المانحة بتحويل المساعدات المالية الى المناطق التي لا تزال تسيطر عليها المليشيات الإرهابية الحوثية وعدم تحويلها الى البنك المركزي بالعاصمة عدن.. في وقت تواجه العاصمة عدن والمحافظات المحررة ضغوطاً بسب النزوح المتزايد من مناطق الشمال.

من جهتهم عبّر رئيس وأعضاء الوفد السويدي ومنظمة اليوينسيف عن سعادتهم لإنعقاد اللقاء الذي يهدف إلى تقييم الأنشطة المتعلقة بحماية الأطفال في بلادنا والإستمرار لتعزيز ذلك خلال المرحلة القادمة، مشيدان بمستوى التنسيق والتعاون مع قيادة الوزارة في تنفيذ البرامج الخاصة بحماية الأطفال الذين يتعرضون لكثير من التحديات بسبب الصراع القائم.

حضر اللقاء وكيلة وزارة الشؤون الإجتماعية لقطاع التنمية فائزة عبدالمجيد ومدير عام التخطيط والإحصاء الدكتورة رضية باصمد ومدير عام الدفاع الإجتماعي ايهاب محمد بابريش ومدير عام الشؤون القانونية منيف المحرابي ومدير عام الجمعيات محمد علي عبدالكريم الصماتي ومدير إدارة البرامج الخاصة بالوزارة منية محمود، ومن جانب اليونيسف أحمد عبدالدائم اخصائي حماية الطفل ومجيب سلطان مسؤول حماية الطفل.