الشاب/ سالم رزاق يتكفل بشراء جزء من منظومة الطاقة الشمسية لثانوية الصديق في أبين

المدنية أونلاين/نظير كندح/خاص:

تكفل الشاب/ سالم رزاق بشراء جزء من منظومة الطاقة الشمسية لثانوية الصديق في مدينة زنجبار بمحافظة أبين التي ظل طلابها ومعلميها في معاناة امتدت لسنوات مع الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي وارتفاع درجات الحرارة القياسي الذي أحال جدران الفصول الدراسية لما يشبه الأفران واستحال معها سير العملية التعليمية مما استدعى المعلمين لتنفيذ الحصص الدراسية للطلاب خارج جحيم الفصول وفي باحة المدرسة.

وكان مركز (أبين) الإعلامي، قد سلط الضوء الأسبوع الماضي على معاناة طلاب ومعلمي ثانوية الصديق العريقة التي تخرج من عتباتها الكثير من الزعماء والقادة الذين تقلدوا أرفع المناصب القيادية، ومانالها اليوم من تجاهل يتنافى وتاريخها المشرق العريق.

ليأتي التدخل من إبن زنجبار المنحدر من منطقة "إمساحله" بخبر المراقشة الشاب/ سالم رزاق ذو اليد البيضاء وصاحب المواقف النبيلة تجاوباً مع المناشدة التي أطلقها المركز حيث أن "رزاق" سلم نائب رئيس المركز "نظير كندح" المستلزمات الخاصة بمنظومة الطاقة الشمسية وبدوره نقلها إلى إدارة ثانوية الصديق ليتم تركييبها.

ومع ذلك لم تكن المنظومة كافية كون الثانوية بها فصول دراسية كثيرة وتحتاج إلى منظومة طاقة شمسية كبيرة.

من جهتها تقدمت إدارة الثانوية بالأصالة عن أعضاء هيئة التدريس ونيابة عن كافة المعلمين والطلبة بجزيل الشكر والتقدير للقائد "رزاق"، مثمنين موقفه الإنساني الذي سيظل محفوراً في ذاكرة معلمي وطلاب الثانوية. 

بدوره مركز (أبين) الإعلامي كرر له الشكر والثناء على موقفه النبيل هذا، داعياً التجار والمنظمات الإغاثية وفاعلي الخير لاستكمال مابدأه "رزاق" حتى تنعم الثانوية بمنظومة الطاقة الشمسية الكاملة والكافية لسد حاجة الطلاب في كل الفصول.