الحكومة توجه وزاراتها والمؤسسات الحكومية بالتهيئة والمساهمة في إنجاح مؤتمر الحوار

متابعات

وجهت الحكومة اليمنية اليوم السبت وزاراتها والمؤسسات الحكومية المختلفة بالعمل على التهيئة والمساهمة في توفير المناخات الملائمة لإنجاح الحوار الوطني الشامل المقرر انطلاقه في 18 مارس الجاري.

 

وعقدت حكومة الوفاق اليوم اجتماعاً استثنائياً تداولت فيه مجموعة من المقترحات والرؤى الخاصة بالعوامل الكفيلة بانجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل ودور الجهاز الحكومي على المستويين المركزي والمحلي في إسناد الجهود الجارية لعقد هذا المؤتمر.

 

وقالت وكالة سبأ إن الحكومة أكدت على الدور الفاعل الذي ينبغي أن تقوم به الوزارات والجهات الحكومية المختلفة والسلطات المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات، للمساهمة في إنجاح المؤتمر وتحقيق الأهداف المتوخاه منه، بما في ذلك المشاركة المؤثرة في العملية التوعوية وحشد الدعم المجتمعي المساند والمتفاعل مع المؤتمر بمحاورة المختلفة.

 

كما أكدت أنها ستعمل على القيام بكل ما هو واجب عليها تجاه مؤتمر الحوار الوطني، واستكمال ما يخصها من اجراءات في اطار تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وانجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية الراهنة وصولاً إلى الانتخابات المقرر إجرائها في فبراير ٢٠١٤ م.

 

وحثت الحكومة لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار ووزارتي الدفاع والداخلية على مضاعفة الجهود لتثبيت دعائم الامن والاستقرار.

 

كما دعت وسائل الإعلام بمختلف انواعها وتوجهاتها، إلى ترشيد الخطاب الإعلامي والإسهام من موقعها المؤثر والحساس في هذه المرحلة في خدمة إنجاح الحوار والمساعدة في إعلاء ثقافة الوطن ومصالحه العليا على ما سواها من المصالح الذاتية والحزبية والآنية خاصة في هذا الظرف الاستثنائي.