حذر المعرقلين للعملية السياسية..السفير الروسي:يشيد بالتحسن الملحوظ في عدن

رشيد اثناء استقباله اليوم للسفير الروسي لافروف بعدن

المدنية/ ابوبكر الجبولي

اشاد  السفير الروسي في اليمن سيرجى لافروف بمستوى التحسن الملحوظ الذي تشهده محافظة عدن  مقارنة بزيارته السابقة قبل أشهر .  

 

وقال في لقاءه بمحافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد صباح اليوم الاحد في ديوان المحافظة  بان الوضع في محافظة عدن يعود تدريجيا للحياة الطبيعية فالمدارس فتحت وتحسن الجانب الامني بشكل ملحوظ , وخاطب المحافظ بالقول نرجو ان تستمروا في فرض النظام والقانون وخصوصا والبلد تقترب من مرحلة مصيريه في الحوار القادم .

 

واستطرد : روسيا الاتحادية تدعو بقوة لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي , وإنجاح اتفاق 23نوفمبر الموقع في الرياض والذي كانت روسيا  من الدول العشر التي رعته .

 

 وتابع: نحن مستمرون في متابعة ما تحقق منه حتى الان  وعلى علاقة مباشره مع اللجنة التحضيرية للحوار , ولاحظنا ان اليمنيون قادرون على ادارة امورهم  وانجاز اعمالهم بانفسهم .

 

واضاف: الحوار هو الطريق الافضل لحل كل المشاكل بما فيها الجنوب وصعده  وشكل الحكم والدستور , والحكمة اليمنية لها دور في انجاز هذه المهام, فرغم ان اليمنيين فقدوا جزء من الوقت فيما مضى لكن ثقتهم بانفسهم  كانت كبيره .

 

واختتم حديثه قائلاً: كقوى اقليمية ودوليه نتابع ماذا يحدث وكل من يقف ضد عملية التوافق السياسي عليه ان يفكر الف مره قبل  المغامرة , لان المجتمع الدولي مع عملية  التغيير والبناء .

 

من جهته عبر محافظ عدن عن امتنانه للجهود الذي تبذلها روسيا ,في دعم اليمن , ونوه الى ان الشعب اليمني لا يفرط مطلقا بمكتسباته , ولا يتنازل عن ولائه الوطني مهما كانت الظروف .

 

واستعرض المحافظ  ما تحقق من منجزات في محافظة عدن مؤخرا والتي كان اهمها الميناء والمطار , ومشاريع البنى التحتية .

 

وعقب اللقاء اتفق الجانبان على إعداد الدراسات الأولية لإقامة علاقة توأمه بين مدينة عدن وإحدى المدن الروسية .