طار إلى باريس عقب لقاء جمعه بميركل..هادي:انتصار الجيش على القاعدة في أبين وشبوة بداية نهاية التنظيم

متابعات

توجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى باريس في أخر محطاته  الخارجية عقب لقاء جمعه بالمستشارة الألمانية ميركل وأجرى هادي اليوم الخميس محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال زيارته إلى برلين، والتي استغرقت يومين غادرها مساءً متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس.

 

وحظي هادي باستقبال رسمي في المستشارية الألمانية، وكان في مقدمة مستقبلية ميركل، حيث أجريا جلسة مباحثات، ثم عقدا مؤتمراً صحفياً.

وقال الرئيس هادي إن ألمانيا «تعد الداعم الاوربي الأكبر على مختلف المستويات لليمن»، مشيراً إلى دورها في مساندة بلاده نحو التغيير المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة. بحسبما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

 

واستعرض الخطوات التي أجريت لتنفيذ خطة نقل السلطة، كما تطرق إلى «ما عاناه اليمن ويعانيه من تنظيم القاعدة الارهابي وتداعيات ذلك على مجمل الاوضاع الاقتصادية والمعيشة والامنية في البلد». حسب تعبيره.

 

وأشار هادي إلى انتصار قوات الجيش التي تمكنت من طرد مسلحي القاعدة من المدن التي كانوا قد استولوا عليها، وقال إن «دحر وهزيمة تنظيم القاعدة في اليمن سيمثل بداية النهاية للعناصر الارهابية من شبة الجزيرة العربية»، حيث جناح التنظيم الذي يعتبره الغرب الأخطر.

 

وبحسب وكالة «سبأ»، فقد استعرض هادي وميركل الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية واحتياجات ومتطلبات اليمن التنموية خصوصا جوانب التربية والتعليم والصحة العامة والسكان.

 

ونسبت الوكالة إلى المستشارة الألمانية تأكيدها وقوف بلادها الى جانب اليمن ومساندته في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية، مشيرة الى «اهمية موقع اليمن الجغرافي الاستراتيجي الذي يمثل اهمية خاصة ليس لألمانيا فقط بل للاقتصاد والملاحة الدولية خصوصا وان الممرات المائية هي الطرف الاساس والاهم للملاحة الدولية، ولذلك يجب ان يقف العالم الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن».

 

وعقد مؤتمر صحفي للرئيس هادي والمستشارة الالمانية تطرق الى طبيعة المباحثات التي تمت والتعاون القائم بين البلدين وما تقدمه ألمانيا في هذا الاطار من مساعدات لليمن في المجالات التنموية المختلفة.