ما مصير كلاب الملكة إليزابيث بعد وفاتها؟

المدنية أونلاين/متابعات:

عندما توفيت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية يوم الخميس عن عمر يناهز 96 عاماً، لم تترك وراءها أمتها وأفراد أسرتها فحسب، بل تركت أيضاً مجموعة محببة من الكلاب.

طوال حياتها، تم تصوير الملكة الراحلة بانتظام مع مجموعات من كلاب «كورغي» الويلزية - سلالة الكلاب التي أصبحت مرافقة للملكة، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

ولكن في حين تم التخطيط بدقة لكل التفاصيل المرتبطة فيما سيحدث بعد وفاتها، لا يُعرف الكثير عما يخبئه المستقبل لصغارها المحبوبين، الذين سيبحثون الآن عن منازل جديدة. في وقت وفاتها، ورد أن الملكة إليزابيث كان لديها أربعة كلاب.

وفقاً لنادي «أميريكان كانال»، كان لديها اثنان من Pembroke Welsh corgis، «مويك» و«ساندي»، بالإضافة إلى كلب أقدم مختلط «دورغي» ويطلق عليه اسم «كاندي». يقال إن الكلب «ليسي»، انضم إلى المجموعة في يناير (كانون الثاني) من هذا العام.

قال جو ليتل، كاتب سيرة ملكية ومدير تحرير مجلة «ماجيستي»، لشبكة «سي إن إن» إنه يعتقد أن الكلاب ستتم رعايتها من قبل الموظفين الملكيين قبل أن تتبناها الأميرة آن والأمير أندرو.

وأوضح أن «الأميرة آن كانت لديها كلاب خاصة بها في الماضي... جاءت آخر إضافتين من دوق يورك وبناته، لذا ربما يمكن أن تذهب الكلاب إليه. من غير المحتمل أن يتم تقسيمها».

يعود شغف الملكة بكلاب «كورغي» إلى طفولتها، عندما وقعت في حب كلب والدها الملك جورج السادس، «دوكي». في عام 1944، في عيد ميلادها الثامن عشر، أُعطيت كلبة من فصيلة «كورغي» تُدعى سوزان - وبحسب ما ورد أخذتها معها في شهر العسل عام 1947. وفارقت الكلبة الحياة في يناير 1959.

وامتلكت الملكة العشرات من كلاب «كورغي» في حياتها. وفقاً لمجلة «ريدرز دايجست»، كانت الملكة مغرمة بهذه الكلاب بسبب «طاقتها وروحها الجامحة».