بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة..

"التواصل للتنمية" تدشن توزيع 200 حراثة للمزارعين في أربع محافظات

المدنية اونلاين - خاص :


دشنت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم مشروع دعم الأسر المتعففة من المزارعين في محافظة لحج بدعم من الجمعية الكويتية للإغاثة - دولة الكويت وبرعاية من وزير الزراعة والري والثروة السمكية .

وشمل المشروع الذي يهدف إلى “دعم وتحسين القطاع الزراعي في اليمن، وتعزيز فرص العمل والإنتاج وتمكين المزارعين باعتبارهم أحد أهم فئات المجتمع اليمني وقواه الاقتصادية” توزيع 200 حراثة يدوية على المزارعين في محافظات " الحديدة - لحج - ابين - تعز " .

وخلال التدشين عبر وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي عن شكره لدوله الكويت حكومة وشعبا على ما تقدمة من دعم كبير للشعب اليمني الذي يعاني جراء الحرب مشيرا الى ان هذا الدعم سيسهم بشكل كبير في مساعدة المزارعين على حراثة ارضهم وزرعها .

بدوره قال وكيل محافظة ابين محمد ناصر الجحما ان دولة الكويت دئما تقدم الكثير لليمن وما قدمته اليوم للمزارعين هو بعضا من هذا الدعم معبر عن شكره الكبير لدولة الكويت حكومة وشعبا .

وفي السياق اكد نائب مدير الجمعية الكويتية مكتب اليمن أ / عادل باعشن ان هذا المشروع هو احدى المشاريع التي تمولها الجمعية الكويتية للإغاثة والتي ستسهم في ارتقاء القطاع الزراعي والمزارعين في المحافظات المستهدفة .

بدوره اوضح رئيس مؤسسة تواصل الأنسانية أ / رائد ابراهيم  ان هذا المشروع ياتي ضمن هملة الكويت الى جانبكم الذي تموله الجمعية الكويتية للإغاثة ويستهدف الأسر المتعففة من المزارعين في 4 مخافظات يمنية .

واكد أ / رائد ابراهيم  ان هذا المشروع يهدف الى تمكين القطاع الزراعي والسمكي وتحريك قوى الانتاج في العمل والأعتماد على الذات من خلال تمليك هذه الاسر ادوات انتاج بتقنيات عالية تعينهم على العمل والانتاج وعلى استثمار اراضيهم الزراعية بشكل جيد .